مصر: ذروة جائحة فيروس كورونا فى البلاد ستحل بعد أسبوعين.- لبنان: تسجيل 7 إصابات جديدة بـفيروس كورونا والعدد الاجمالي 1168        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/05/2020 | SYR: 03:06 | 29/05/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

 كيلو لحمة الخروف ب12 ألف ليرة
الجمارك متهمة بالتقصير .. والحدود السائبة ممرات سهلة للعواس لترحل الى بطون أخرى ؟
16/01/2020      



الجمارك في قفص الاتهام..الحدود السائبة مفتوحة على تهريب ” اللقمة اللذيذة”..

دمشق - سيرياستيبس

اليوم وطوال سنوات الحرب وقبلها والجميع يعرف أن جزء مهم من الثروة الحيوانية وتحديدا العواس يهرب الى دول الخليج . وهذا يدل ببساطة أن شبكات تهريب العواس هي نفسها منذ سنوات .. قوّت نفسها وتمركزت وأصبح لها نفوذ ولم تجد من يردعها عن تهريب واحدة من ثروات كثيرة تتمتع بها سورية وتجعلها كفيلة بأن لايجوع فيها مواطنا واحداً ...

اليوم كيلو لحم الخروف لامس ال12 ألف ليرة ما يعني خروج هذه المادة نهائيا من برنامج النسبة الأكبر من الشعب السوري .

والسبب المطروح بالاضافة الى ارتفاع سعر الصرف هو التهريب نعم التهريب الذي ينهش بالاقتصاد وبحياة الناس وبثروات البلد ومازال أسياده قادرين على فرض كلمتهم ومصالحهم وحيث تبدو مكافحته مقتصرا على ما تُصدره مديرة الجمارك لنا من أخبار وأرقام وتصريحات .

إذا لم نكن اليوم وفي هذه الظروف الصعبة قادرين على لجم التهريب الداخل والطالع من البلد متى سنفعل ذلك . ألاتريدون تنمية اقتصادية ألم يقل لكم أحدا أن التهريب يستنزف اقتصاد البلد بثرواتها وبمخزونها من القطع الأجنبي ..

ألم يجد من يهربون عواس البلد من يردعهم وهم الذين وصلت بهم الأمور الى تهريبها عبر مطار بيروت كي تمتلأ بها كروش الخليجيين .. 

اللجنة الاقتصادية في مجلس “محافظة دمشق أشارت إلى أن السبب الرئيسي لارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة الماضية هو الدور السلبي لـ”المديرية العامة للجمارك”.

وبينت اللجنة بحسب تقرير صادر عنها، أن الجمارك لا تضبط حركة المواشي من مدينة دمشق إلى المنطقة الشمالية الشرقية التي يتم فيها تهريب المواشي لخارج سورية.

وطالبت اللجنة بعودة دور “الجمعية الحرفية للحامين والقصابة” السابق في منح بيان جمركي لحركة مرور سيارات المواشي التي تحتاج إلى تسمين، منعاً من ارتفاع أسعار اللحوم والتهريب.

وشهدت أسعار اللحوم ارتفاعات كبيرة خلال الأسابيع الماضية،حيث وصل سعر كيلو لية الخاروف إلى 6,000 ليرة سورية وسعر كيلو لحم الغنم (الخروف) إلى 12,000 ليرة، وكيلو لحم العجل الهبرة إلى 7,500 ليرة، وشرحات الدجاج 2,500 ليرة مطلع الشهر الجاري.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق