ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:13/04/2021 | SYR: 10:14 | 13/04/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

 في إطار عقود تصل الى مليون طن مع الجانب الروسي .. وصول 350 ألف طن
25/02/2021      



دمشق – خاص لسيرياستيبس :

قالت مصدر مطلع في وزارة التجارة الداخلية وحماية لالمستهلك  لسيرياستيبس أنه تم تعزيز احتياطيات القمح ب 350 ألف طن هي نتيجة عقود تم تنفيذها بين مؤسسة الحبوب وإحدى أهم الشركات الروسية العاملة في هذاالمجال والذي يقضي بتوريد مليون طن قمح لسورية مايعني أن ان الكميات التي باتت متوفرة تكفي لأشهر قادمة ومع الحصاد ستكون سورية قد تمكنت من تعزيز وضع القمح بشكل جيد جدا ويكفي لوقت طويل ..

يأتي ذلك في الوقت الذي يستمر فيه تفريغ البواخر في مينائي اللاذقية وطرطوس  وبحسب المعلومات فإن  المطاحن العامة والخاصة العاملة في القطر تعمل بكامل طاقتها الطحنية، حيث يتم إيصال الأقماح إليها بالشاحنات وعربات القطار بمعدل مئٔتي شاحنة يومياً من مرفأ طرطوس وحده.

كل ذلك بفضل الجهود الاستثنائية التي يتم بذلها من أجل تأمين القمح والتحرر من الظروف الاستثنائية التي تمارسها أطراف خارجية تستهدف الضغط على لقمة السوريين .

يأتي تأمين عقود القمح والتي ماتزال مستمرة في الوقت الذي رفعت فيه سورية شعار " عام القمح " حيث تم توجيه امكانيات كبيرة وضخمة من أجل التوسع  بمناطق زراعة القمح خاصة في المناطق التي تسيطر عليها الدولة الى جانب التخطط لإعطاء أسعار مجزية للفلاحين لبيع محاصيلهم للدولة وضمان تدفق قمح الجزيرة الى صوامع الدولة  وبشكل يجنب البلاد اي نقص في المادة أو أي انقطاع فيها .

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق