ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/10/2024 | SYR: 01:26 | 23/10/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 رئيس اتحاد الفللاحين يؤكد وجود تأخر في تسديد قيم الأقماح
ورئيس اتحاد غرف الزراعة : جدول زمني لدفع الاموال الفلاحين حفاظا على سعر الصرف ؟؟
13/08/2024      




سيرياستيبس :

أكد رئيس الاتحاد العام للفلاحين أحمد صالح إبراهيم أشار أهمية التخطيط الجيد للوصول إلى نتائج مضمونة، مع العمل على توفير مستلزمات العملية الإنتاجية والتشجيع على التحول للري الحديث وتقديم كل ما من شأنه النهوض بواقع الفلاح والقطاع الزراعي برمته مع التأكيد على أنه يجب التعاون لوضع الخطة الزراعية للموسم القادم والاعتماد على أمور أساسية منها المحاصيل الإستراتيجية وضرورة المحافظة على كل قطرة مياه.

وقال : إن الاتحاد معني بالخطة الزراعية ابتداء من وضعها وصولاً إلى تنفيذها ومن ثم التسويق وما نطلبه من الجهات المعنية متابعة الخطة من كل الجهات، لافتاً إلى العقبات اللوجستية التي تواجه الفلاح، وضرورة تعاون الجهات كافة لتذليلها.

وحول التأخير في تسديد وتأمين قيم الأقماح للفلاحين، أكد وجود تأخر في تسديد القيم للفلاحين، وطالبنا بأن يتم التسليم فوراً.

في السياق نفسه أوضح رئيس اتحاد الغرف الزراعية السورية محمد كشتو : أن ثمن الأقماح موجود في المصرف الزراعي ولا نتهاون في دفع أي مبلغ للفلاح مهما صغر حجمه، وأضاف: إن الحكومة اعتمدت جدولة زمنية لتسليم قيم الأقماح حيث لا يكون هناك ضخ سيولة كبيرة في الأسواق تفادياً لارتفاع سعر الصرف/ مؤكداً أنها خطة ناجحة وقد حافظنا على استقرار سعر الصرف خلال الفترة الماضية، داعياً الفلاح إلى التحمل في تسديد ثمن القمح.

وفي حديثه عن الخطة الزراعية، أضاف: إن الخطة هي برنامج عمل كامل، والتشاركية مع كل الجهات المعنية هي الأساس لإنجاح تطبيق الخطة وتنفيذها بدءاً من مراحلها الأولى وانتهاءً بتسويق الإنتاج.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق