تفاصيل استعصاء مجموعة من السجناء المحكومين بقضايا تتعلق بالإرهاب داخل سجن حمص المركزي- الجيش يتقدم في مناطق بريف حمص        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/10/2017 | SYR: 22:27 | 19/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 نقل دمشق الداخلي تستعدّ لشراء 100 باص جديد ودفتر الشروط الفنية جاهز
09/05/2016      


دفعت المعاناة من ارتفاع سعر الدولار وانعكاسه سلباً على إمكانات شراء قطع غيار غير متوفرة أو مصنّعة محلياً، الشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق إلى استثمار عناصرها الفنية وقدراتها الذاتية لإصلاح 80 باصاً كان متوقّفاً بعدما تعرّض أسطول الشركة الموجود في رحبات الريف الساخن للتخريب والاستهداف من العصابات الإرهابية المسلحة.

وفي الوقت الذي تعمل فيه الشركة على إصلاح بقية الباصات المتوقفة، يفيد المهندس سامر علي حداد مدير الشركة بوضع دفتر شروط فنية لشراء 100 باص جديد لرفد أسطول الشركة استكمالاً لدعم الحكومة أسطول الشركة بـ100 باص صيني جديد تعمل حالياً على تخديم جميع خطوط دمشق وريفها القريب الآمن بحوالي 20 خطاً موزعة على جميع أحياء المدينة بعدد باصات يومي يصل إلى 150 باصاً.

وتقوم الشركة حسب مديرها بتخديم المواطنين جماعياً حسب التعرفة الاجتماعية المحدّدة من مجلس محافظة دمشق، على الرغم من وجود نقص في عدد السائقين والفنيين الذين يقومون بإجراء الصيانة والتعمير للباصات المتوقفة التي يبلغ عددها حوالي 80 باصاً من أصل 220 باصاً، فإن الشركة أعلنت عن مسابقة خلال الفترة القريبة الماضية لتعيين 300 سائق وفني ولكن لم يتجاوز عدد المتقدمين 20 متقدّماً.

ولفت المهندس حداد إلى أن الشركة أعلنت عن تخفيضات في الأجور من خلال بطاقات سنوية أو نصف سنوية لكل من طلاب المدارس والجامعات وذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الشهداء والعجزة فوق سن 60 عاماً، وهذه الميزات ليست متوفرة في باقي شركات النقل، كما تقوم الشركة بتخديم كل ما يُطلب منها من الجهات العامة، وهذا يشكّل عبئاً إضافياً على الشركة، كما تقوم بتخديم المواطنين دون النظر إلى عملية الربح عكس الشركات الأخرى.

وعلى الرغم من ذلك حقّقت الشركة أرباحاً بسبب الإجراءات التي اتخذتها إدارتها وانخفض العجز السنوي الذي كانت الشركة تعاني منه، حيث كان أسطول الشركة يبلغ عدده 500 باص. وهناك مساعٍ إلى تفعيل موضوع الحصالات داخل الباصات وإيجاد طريقة تحصيل جديدة بتقنيات حديثة ترفع وتعزّز الثقة بين المواطن والشركة وتحدّ من الهدر الحاصل وتضمن حقوق المواطن بالنسبة لموضوع حقه في الحفاظ على مبلغ زيادة تركه في الحصالة من خلال حصالات كرتونية تخدم المواطنين وتحفظ لهم حقوقهم.

دمشق – محسن عبود

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس