سلاح المدفعية يضرب تحركات مسلحين في القنيطرة- الجيش يتابع عملياته العسكرية في درعا- ضربات موجعة لارهابيي داعش في دير الزور        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/06/2017 | SYR: 02:44 | 24/06/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 الحكومة تطالب بتسريع العمل في اتفاقية التعاون مع بيلاروسيا …
توريد 440 آلية «باصات وشاحنات» وبقيمة إجمالية مقدارها 17.8 مليون دولار أميركي
26/06/2016      


بينت هيئة التخطيط والتعاون الدولي أنها تقوم حالياً بمتابعة مشروع اتفاقية تمويل القرض البيلاروسي الخاص بتوريد 100 باص من شركة ماز البيلاروسية، إضافة إلى غيره من آليات عبر الخط الائتماني البيلاروسي.

وذكرت الهيئة أن إعداد اتفاقية القرض الخاص بتوريد الباصات المطلوبة يتضمن بشكل أساسي مرحلتين أولاها التوصل إلى العرض الفني والمالي النهائي والمتفق عليه من الجانبيين السوري والبيلاروسي وبما ينسجم مع احتياطات والإمكانات المالية المتاحة لدى الوزارة والمرحلة الثانية تتمثل في دراسة العرض التمويلي المقترح لتمويل التوريدات في ضوء الاتفاق النهائي بين الطرفين وصولاً إلى إعداد مشروع اتفاقية القرض وذلك من خلال لجنة القروض الخارجية التي ترأستها هيئة التخطيط والتعاون الدولي والمشكلة بالقرار رقم 289 والصادر عن رئيس مجلس الوزراء.

بدورها هيئة التخطيط والتعاون الدولي أكدت أنه تم إتمام المرحلة الأولى وصولاً إلى قيامها بالمهام المنوطة بها في إطار إعداد اتفاقية القرض بشكلها النهائي واستكمال إجراءات توقيعها أصولاً.

ومن الجدير ذكره أن هذا الإجراء جاء بناء على طلب الحكومة التي طالب من المعنيين في وزارتي الإدارة المحلية والأشغال بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسريع وتيرة العمل في مشروع اتفاقية تمويل القرض البيلاروسي.

وأشارت الهيئة إلى أن وزارة الأشغال العامة قد وافقت كذلك على العرض النهائي حيال الآليات المقترح توريدها لها من الشركة البيلاروسية والبالغ عددها 440 آلية وبقيمة إجمالية مقدارها 17.8 مليون دولار أميركي وأكدت على الهيئة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين التمويل اللازم لتوريدها.

بدورها وزارة الإدارة المحلية أكدت أنه لا مستجدات حيال توريد احتياجاتها من الباصات نظراً لعدم موافاة الجانب البيلاروسي لها بنسخة معدلة من العرض الفني وفق التعديلات المطلوبة منها، والطلب من الهيئة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسريع الموضوع مع الجانب البيلاروسي، وذكرت الهيئة أن هناك اجتماعاً فنياً قد عقد مؤخراً مع المعنيين في السفارة البيلاروسية بدمشق بهدف تتبع بنود المصفوفة التنفيذية لبروتوكول اجتماعات الدورة السادسة للجنة المشتركة السورية البيلاروسية للتعاون الاقتصادي والتجاري، وتم التطرق إلى موضوع القرض المذكور حيث تم في هذا المجال الطلب من السفارة البيلاروسية بدمشق التواصل مع شركة ماز بالسرعة الكلية لموافاة وزارة الإدارة المحلية بالعرض الفني المعدل بناء على ملاحظات الجانب السوري والمتفق عليها من الجانبين السوري والبيلاروسي.

بدورها قامت هيئة التخطيط والتعاون الدولي بإعلام السفارة البيلاروسية بدمشق بالخيارات المقترحة من مصرف سورية المركزي بشأن البنك الوسيط لدراسة الموضوع في إطار متابعة هيئة التخطيط والتعاون الدولي لطلب العرض التمويلي المقترح من شركة ماز البيلاروسية والتحضير لإعداد مسودة اتفاقية القرض الخاصة بتوريد الآليات، تم الطلب من وزارة الأشغال العامة تزويدنا وبالسرعة الممكنة ببيانات الشركة المرشحة منهم لتوقيع عقد القرض مع الشركة البيلاروسية وفق الآلية المقترحة من الجانب البيلاروسي، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لبيان الرأي حيال اعتمادها وإعلام الجانب البيلاروسي أصولاً.

بدورها هيئة التخطيط والتعاون الدولي أكدت على الجانب البيلاروسي ضرورة موافاتها بأسماء ممثليه ضمن الفريق الفني المالي والمسؤول عن متابعة الخط الائتماني البيلاروسي تمهيداً لعقد الاجتماع الأول للفريق بأقرب وقت ممكن.

سيرياستيبس- الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس