سورية في مؤتمر مكافحة الإرهاب: على بعض الدول الغربية والإقليمية وقف دعمها للإرهاب وتصحيح أخطائها        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/05/2019 | SYR: 04:20 | 21/05/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC



IBTF_12-18



Sham Hotel












runnet20122





 مراكز إصدار البطاقة الذكية في العاصمة تستوعب الأعداد الكبيرة بسلاسة ..وتنجز منحها لـ 150184 آلية
27/01/2019      


دمشق - سيرياستيبس :

نستطيع الآن أن نقول أنّ البطاقة الذكية تسير بخطى ثابة للتطبيق في كافة المحافظات الآمنة الأمر الذي سيكون منجزا خلال شهر شباط القادم . لتكون سورية مع تطبيق البطاقة الذكية قد دخلت العتبة التي نستطيع القول فيها أنّ الدعم صار ممكناً أن يصل الى مستحقيه بعدما بقيت هذه الجملة شعاراً وعصفاً فكرياً لسنوات طويلة .

العام الجديد افتتح بتطبيق البطاقة الذكية على السيارات والأليات في العاصمة دمشق .. لقد بدا للوهلة الأولى وكأنّ كل مالكي السيارات فيها قد توجهوا دفعة واحدة للحصول على البطاقة بعد أن تيقنوا أنها صارت خيارهم الوحيد للتعبئة مع اتخاذ القرار بتطبيقها في العاصمة ..

بسرعة تم استيعاب الازدحام , تم تمديد وقت الدوام في مراكز منح البطاقة حتى الساعة الخامسة مساء , وأكثر من ذلك تم الاستعانة بموظفي ادخال البيانات في مراكز الشركة المصدرة للبطاقات " تكامل " في المحافظات الأخرى الأمر الذي أدى الى انخفاض الازدحام على مراكز استلام البطاقات وذلك لاستيعاب الاعداد الكبيرة للمواطنين الراغبين بالحصول على بطاقاتهم مما فوت الفرصة على المتضررين للاصطياد في المياه العكرة.

وبحسب الاحصاءات فقد بلغ عدد الآليات الحاصلة على بطاقاتها في دمشق ١٥٠١٨٤ألية , بينما كان هذا العدد ١٠٧٠٠٠ منذ حوالي خمسة عشر يوم .

هذا ومن المقرر إطلاق الخدمة في ريف دمشق اعتبارا من يوم الخميس القادم ٣١/١/٢٠١٩ كما يتم التحضير لبدء العمل لإطلاق الخدمة في محافظتي دير الزور والقنيطرة خلال شهر شباط القادم وبالتالي سيكتمل عقد المحافظات العاملة بنظام البطاقة الذكية .

اذا لقد سارت أمور منح البطاقة في محافظة دمشق بسلاسة وتم استيعاب الازدحام الذي خُلق نتيجة تأجيل المواطنين الحصول على البطاقة حتى بدء العمل فيها .

والمهم الآن هو في التوجه نحو تطبيق البطاقة على مادة الغاز وفقا لتوجيهات الحكومة ما سيساعد فعلا في منع الاحتكار ومراقبة التوزيع بدقة وضمان حصول المواطن على الغاز بكرامة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018






Syrian_Kuwait_2019



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس