توضيح من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل- التعليم العالي تعلن عن عشر منح مقدمة من كوبا لمرحلة الدراسات العليا        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/09/2019 | SYR: 20:43 | 19/09/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

 الكوري بسوريا مو بس بيمشي عالطرقات... بيحلق كمان..؟
17/08/2019      


سيرياستيبس :

 

فجأة، وعلى حين غفلة؛ ارتفعت أسعار السيارات المستعملة إلى درجة لا يُمكن تخيلها، ولاسيما الكورية منها.. وإلى درجة يُمكن للشاري إذا ما تسنت له زيارة بلد المنشأ؛ أن يشتري بسعر سيارة – كيّا – من موديل سنة (2000) على سبيل المثال أسطول سيارات حديثة موديل سنتها وبشحمها، «وكيلومتراج زيرو»..

وفي مكاتب بيع السيارات المستعملة، وحتى على صفحات الفيسبوك التي تهتم ببيع هذه السيارات؛ سيجد المُتابع الكثير من الطرائف التي يحاول «مبدعوها» التدليس على سياراتهم بطريقة لا تبتعد كثيراً عن الكاريكاتورية.. كأن تجد أكياس النايلون على مقاعد سيارة موديل سنة (2005م) مثلاً وكأن السيارة واصلة «سخنة» من الميناء.. غير أن الأكثر تراجوكوميديا هو تلك السيارة موديل (2007م) وهي إلى الآن ماشية (100) ألف كيلومتر فقط، ويعلن صاحبها أنّ هذه المئة ألف كيلو متر «حلال زلال».

وحكاية «الحلال» التي أصبحت ترفق مع كل إعلان لبيع السيارة، أنّ ثمة من يلجأ إلى محلات وورشات البرمجة التي يستطيع العاملون فيها ترجيع العداد – الكيلو متراج من (300) ألف كيلو متر إلى (100) ألف كيلو متر بكبسة زر، وحتى يؤكد البائع أنه لم يلجأ إلى مثل هذا التضليل؛ يكتب في إعلان البيع (100) ألف كيلو متر حلال.. أي على مبدأ محلات الفروج «ذبح حلال» بمعنى أنه ليس فاطساً أو نافقاً.

لكن أن تكون السيارة في الأسواق ومنذ سنة (2005) ولم تقطع مسافة «حلال» أكثر من مئة ألف كيلو متر فلابد أن ثمة سراً كبيراً في هذه «الحلال»!! والأمر الذي يزيد في لغز «حلالها» أكياس النايلون التي تبرق والمُغلفة بها مقاعد السيارة.. يا أخي جديدة بشحمها من عقدين من السنين.. يعني لو كان يوّصل «الأمورة» الله يحميها من البيت للروضة وبالعكس كل هذه المدة من السنين؛ لكانت السيارة قطعت (250) ألف كيلو متر بالحد الأدنى، أو على الأقل لكانت «الأمورة» خربشت بأظافرها ولو قليلاً أكياس النايلون اللماعة التي تغلف المقاعد.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق