مواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريا- ضربات مركزة على مواقع النصرة في القابون- ضربات مدفعية تركية على مواقع سوريا الديمقراطية بريف حلب        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/04/2017 | SYR: 00:23 | 25/04/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 وزير السياحة يستكمل جولته في قرى ريف اللاذقية في إطار دعم وتنمية الريف الفقير
23/10/2016      


 

وزير السياحة المهندس بشر يازجي يتابع جولته مع محافظ اللاذقية محمد خضر السالم الى ناحية المزيرعة والتي شملت (المزيرعة - السراج - كرم المعصرة - المصيص - بيت جبرو - الديرونة - عين التينة - باب جنة - بستا - صلنفة) ويجتمع مع الأهالي ورؤساء الوحدات الإدارية للاطلاع على ما تمتلكه تلك الوحدات من مقومات (سياحية - صناعية - زراعية - صناعات يدوية ...) بهدف توظيفها عبر برامج ومشاريع تدعم الأسر الريفية.

 

هذا وقد تضمنت الجولة الاطلاع على واقع تلك الوحدات الادارية بهدف وضع الخطط والمقترحات اللازمة لانعاش الريف .. واستنهاض مشاريع انتاجية تعمل عليها مجموعة العمل التي شكلها رئيس مجلس الوزراء عماد خميس لدعم وتنمية الأرياف.



كما تابع وزير السياحة المهندس بشر يازجي جولته في ريف محافظة اللاذقية التي شملت الوحدات الإدارية التالية (بلوران - كسب - السمرا -البدروسية- البسيط - الشيخ حسن -العيسوية) ويجتمع بالأهالي ورؤساء الوحدات الإدارية للاطلاع و دراسة ما تمتلكه تلك الوحدات من مقومات استثمارية، واستمع إلى جميع المشاكل التي يعاني منها المجتمع المحلي، للوصول الى مقترحات موضوعية قابلة للتنفيذ من قبل مجموعة عمل دعم وتنمية الريف الفقير وتوظيفها عبر برامج ومشاريع تسهم في دعم الأسر الريفية، علما أنه سيتم عقد اجتماع لمجموعة العمل مع كافة رؤساء الوحدات الإدارية في ريف محافظة اللاذقية تمهيدا لرفع مقترحاتها النهائية.

كما شملت الجولة زيارة المعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية في اللاذقية ومتابعة الدورات التدريبية الهادفة لرفد المنشآت السياحية بالكوادر المهنية، وتطوير المناهج التدريسية ورفد العملية التعليمية بما يلزم من تجهيزات الكترونية بما فيها المرئية .

 

وتلى ذلك جولة على المنشآت المتضررة جزئياً أو كلياً بفعل العصابات الإرهابية المسلحة في منطقة كسب ...


كما اجتمع السيد الوزير مع أصحاب الفعاليات والمنشآت السياحية المتضررة وأثنى على أصحاب تلك المنشآت الذين ساهموا في استمرارها وقاموا بترميمها، ومن ضمنها فندق رزوق الذي استمر في تقديم الخدمات السياحية وبحث خطوات استكمال ترميم تلك المنشآت بما فيها موضوع القروض المتعثرة ووضع خطة مبدئية للعودة التدريجية بالتعاون ما بين مكاتب السياحة والسفر ومديرية الترويج في وزارة السياحة، إضافةً الى الاطلاع على اعمال ترميم الكنيسة الانجيلية في المنطقة.

 

وبعد انجاز الدراسة التخطيطية لمنطقة رأس البسيط والبدروسية اطلع وزير السياحة على واقع المنطقة والمشاريع المقترحة، واجتمع مع أهالي ورؤساء الوحدات الإدارية في رأس البسيط والدفلة والعيسويةوالبدروسية .


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus










الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس