أعنف الاشتباكات على جبهة جوبر ولا صحة لتسلل المسلحين الى شارع فارس خوري- وزارة الداخلية : اكتشاف مرتكب جريمة قتل غامضة في جرمانا        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/03/2017 | SYR: 04:59 | 24/03/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1











runnet20122







 السياحة: فشل بعض المشاريع لعـدم تحقيقها الجدوى الاقتصادية
20/11/2016      


أكدت المهندسة دارين محمد مديرة المشاريع السياحية في وزارة السياحة أنه تم حجز عدة مواقع من المواقع المطروحة للاستثمار السياحي من قبل المستثمرين منذ أول إعلان نشرته الوزارة مشيرةً إلى أن بعض المشاريع لا يزال قيد إجراءات فض العروض ومن المتوقع بأنه سيتم التعاقد على عدد من هذه المشاريع بعد إنجاز لجان فض العروض مهامها. ونوهت محمد أنه في هذا الصدد تمت ترسية موقع مشروع فندق طلة الكورنيش على العقار رقم  2447  في محافظة اللاذقية – الكورنيش الجنوبي وحالياً قيد التعاقد الاستثماري تعود ملكيته لإحدى الجهات العامة وتبلغ مساحة العقار حوالي  6725  م2. يتكون البناء من كتلتين :تتألف  الكتلة   الأولى  من سبعة طوابق في حين  تتضمن  الكتلة الثانية  المسرح   المدرج   و ملحقاته و يتسع لـ  500  شخص. ويبلغ  مجموع المساحات الطابقة   9300  م2 .
ويهدف  المشروع إلى  تأهيل وتوظيف المبنى المشيد كفندق من مستوى  4  نجوم مع فعاليات سياحية  وترفيهية و خدمية متممة. ويتضمن البرنامج الاستثماري التخطيطي  للمشروع إقامة فندق من مستوى 4نجوم بسعة لا تقل عن 150 سريراً مع متمماته الترفيهية و الخدمية إضافة إلى ثلاث نقاط إطعام على الأقل بما يشمل قاعة متعددة الاستعمالات بسعة حوالي 400 شخص  وإقامة فعاليات تجارية وفق النسب المحددة بقرار المجلس الأعلى للسياحة.
وتجدر الإشارة إلى أن  وزارة السياحة تستمر بتلقي طلبات الرغبة في استثمار المواقع التي تم عرضها للاستثمار السياحي في ملتقى سوق الاستثمار السياحي المفتوح, حيث تستقبل الوزارة طلبات المستثمرين الراغبين في استثمار المواقع السياحية في مركز خدمات المستثمرين في مبنى الوزارة في جسر فيكتوريا.
ولفتت المهندسة محمد إلى أن فشل بعض المشاريع يعود  لأسباب عدم تحقيق الجدوى الاقتصادية المقدمة من قبل المستثمر بما يعود بالفائدة على كل من الجهة المالكة والمستثمر  مثل (موقع معبر جديدة يابوس  1 )، بينما  فشل بعضها الآخر يعود لأسباب فنية إذ لم ترتق العروض الفنية المقدمة من قبل المستثمرين للشروط الفنية التي تضمنتها دفاتر الشروط ومنها مشاريع (المنارة ومطعم سواري في محافظة طرطوس وموقع مطعم طلة جبلة), وفشلت مشاريع أخرى لأسباب تتعلق بالجهات المالكة للمواقع.
وكانت وزارة السياحة قد طرحت في ملتقى سوق الاستثمار السياحي الثامن 32 موقعاً  كمشاريع عرض استثماري موزعة في عدة محافظات وفق رؤية تخطيطية وتنظيمية جديدة وبما يسهل عملية الاستثمار في المرحلة الحالية, إضافة إلى عرض  15  موقعاً كمواقع ترويجية ليتم استكمال تجهيز عرضها للاستثمار السياحي في حال تقدم أحد المستثمرين بطلبات الرغبة في استثمارها


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus










الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس