مصدر عسكري بالضمير : لا صحة لما يتم تداوله عن استهداف العدوان الاسرائيلي مواقع تابعة للجيش السوري في منطقة الضمير        أجنحة الشام : 3 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      تعلن شركة أجنحة الشام للطيران عن رحلة أسبوعية كل يوم جمعة من دمشق الى دوسلدورف وإسطنبول مرورا بطهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/02/2018 | SYR: 05:11 | 25/02/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



pub insurance 1












runnet20122








 السياحة تعلن عن مسابقة معمارية لترميم وإعادة تأهيل أسواق وخانات مدينة حلب القديمة
01/03/2017      




أعلنت وزارة السياحة عن إجراء مسابقة معمارية لطلاب وخريجي كليات الهندسة المعمارية في كل من “حلب ودمشق واللاذقية وحمص وطلاب” الماجستيرات التخصصية بهدف ترميم وإعادة تأهيل أسواق وخانات مدينة حلب القديمة لقاء جوائز تشجيعية للمشاريع الثلاثة الأولى.

 

وحددت الوزارة في إعلانها يوم الثامن عشر من أيار المقبل أقصى موعد للتقدم الى المسابقة.

 

واشترطت الوزارة توافق المشروع مع المعايير الخاصة بالمديرية العامة للآثار والمتاحف والاتفاقيات والمعاهدات الدولية الناظمة لهذه الأعمال وتحديد أولويات التدخل “تدعيم إسعافي .. ترميم.. إعادة بناء” وتحديد المواد المستخدمة الخاصة بالترميم أو إعادة البناء أو الإكساء الداخلي والخارجي إضافة لتحديد المداخلات المعمارية المقترحة على المنطقة وواجهات المحلات بما ينسجم مع الطابع المعماري لها ويحترم خصوصيتها وأساليب الحفاظ والحماية وتجهيزات الأمان.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه في حال رغبة المتقدم للمسابقة تقديم رؤية تخطيطية لإعادة تأهيل المدينة القديمة فسيشكل ذلك قيمة مضافة للعرض المقدم والتي تشمل تحديد كل من مقترحات التوظيف السياحي لبعض المعالم المهمة في المدينة القديمة ومسارات الزيارة السياحية ومقترحات لمشاريع سياحية تخديمية في المناطق غير القابلة لإعادة الإعمار وتحديد معوقات تطبيق الرؤية المقترحة وأيضاً تقنيات الزيارة الافتراضية للمباني المتضررة بشكل جزئي أو كلي.

 

ويتعين على الراغبين بالاشتراك تقديم أعمال المداخلات المعمارية على نسخ رقمية عدد (2) مساقط،.. مقاطع،.. واجهات.. مناظير توضيحية.. موقع عام بما يوضح الربط الطرقي وكل ما يراه المتسابق مناسباً لتوضيح الفكرة.

 

وتوضع المخططات والدراسات المذكورة في مغلف واحد مغلق من قبل المتسابق معنوناً باسم “وزارة السياحة.. رؤية إعادة تأهيل السوق المغطى في مدينة حلب القديمة” ويقدم إلى ديوان الوزارة.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس