الجيش يتابع انتصاراته في جبهة جوبر – غارات مكثفة تستهدف مواقع المسلحين بقرى ريف حماه- اعتداء ارهابي يقطع الكهرباء عن حلب        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/03/2017 | SYR: 10:54 | 25/03/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1











runnet20122







 يازجي من حلب: عملنا لن يتوقف حتى تعود الشهباء قبلة لكل منتم للحضارة
16/03/2017      


بهدف توحيد الرؤى بين كافة الجهات المعنية والمنظمات الدولية داخل وخارج سورية فيما يخص حلب القديمة وتقييم الأضرار بشكل علمي ومشترك وتحديد أولويات التدخل والرؤية المستقبلية لمدينة حلب القديمة وخلق بيئة مناسبة للعمل والنمو الإقتصادي وتأمين جهود إعادة الإعمار والبناء والدعم اللازم والمطلوب تقديمه من المنظمات الدولية.
وتحت عنوان «حلب المسؤولية والتحدي» انطلقت مساء أمس في فندق شهباء حلب أعمال ورشة عمل مدينة حلب القديمة التي تنظمها وزارتا السياحة والثقافة.
وأكد المهندس بشر يازجي وزير السياحة أن الوزارة عندما بدأت التحضير لهذه الورشة التي تعتبر بمثابة بدء إعادة إعمار حلب القديمة التي تتوسط قلب الحضارة كانت الحرب الممنهجة على سوريا بشكل عام وعلى حلب بشكل خاص في أوجها وذلك لأننا كنا مؤمنين بالنصر وطرد الغزاة وموقنين بأن المغول الجدد لن يتركوا حلب القديمة دون أن يحاولوا تدمير ما أمكنهم من أسواقها وخاناتها وأوابدها الأثرية وادركنا أن المسؤولية كبيرة والتحدي سيكون أكبر.
واضاف وزير السياحة إن ما فعله الهمجيون بحلب القديمة يندى له جبين الإنسانية خجلاً وقال: نحن اليوم وأمام هذا الدمار غير المسبوق بتاريخ البشرية بحق مدينة كاملة أمام مسؤولية كبيرة هي أولاً مسؤولية أخلاقية قبل كل شيء والمسؤولية الأخلاقية تجاه التراث الإنساني والتاريخ تحتم علينا العمل بشكل علمي وموضوعي لإعداد كافة الدراسات ومن ثم الشروع بالبدء بالعمل لإعادة إعمار هذه المدينة.
مضيفا إننا ندرك حجم العمل الكبير والهائل الذي ينتظرنا أمام كل هذا الدمار الكبير والمحزن وهو ما يوجب علينا العمل بكامل الطاقات مع تعزيز الاستراتيجية العامة لإعادة التخطيط لوضع هيكلية مرنة ومناسبة.
وقال المهندس يازجي: إن مسؤولية النهوض بحلب اليوم لا تقع على عاتق جهة وحدها فهي كما الحرب على سورية حيث كل سوري أدى دوره من مكانه فكان على قدر هذه المسؤولية.
وأضاف وزير السياحة: اليوم نعمل من مكاننا وبتوجيه من سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد الحامل في قلبه وقوله وفعله مكانة استثنائية لحلب تنبع من إدراكه للدور التاريخي والمحوري لها في الحضارة والإنسانية كما في السياسة والميدان.
وختم الوزير بالتأكيد أن هذه الورشة بالنسبة لنا لن تقتصر على عملنا اليوم بل سنعتبر هذا اليوم  بداية لورشة مفتوحة من أجل حلب القديمة عملنا فيها لن يتوقف ولن يخبو حتى تعود الشهباء قبلة لكل منتم للحضارة من جديد وحتى تشرق شمسها على العالم أجمع اليوم هي دعوتنا مفتوحة نمد معها اليد للكل برسالة السلام.
و أوضح أمين اللجنة الوطنية السورية لليونسكو الدكتور نضال حسن أن هذه الورشة تشكل خطوة مكملة للجهود التي بدأت في بيروت مطلع الشهر الجاري خلال الاجتماع التنسيقي التقني لمدينة حلب القديمة الذي نظمه مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية في بيروت والاجتماع الذي دعت إليه الأمانة السورية للتنمية في دمشق الأسبوع الماضي، مضيفاً إن هذه الورشة فرصة ثمينة للقاء المعنيين والخبراء في شأن المدينة ودورها الحضاري والريادة في مختلف المراحل، كما أن اللقاء يحثنا على البحث عن وسائل وأدوات منسجمة لتقديم خطة محكمة والانطلاق لتنفيذها بوصلتها تعافي حلب وخدمة المدينة القديمة ومحيطها.
بعد ذلك بدأت جلسة العمل الأولى بعنوان «تقييم الأضرار وتحديد أولويات التدخل» أدارها المهندس بسام بارسيك مدير التسويق و الترويج السياحي في وزارة السياحة قدمها خلالها المعنيون في مديريات مدينة حلب القديمة والأوقاف والسياحة والشؤون الاجتماعية والعمل والثقافة أوراق عمل عن الدمار الذي لحق بحلب القديمة والخطوات الجارية لتقييم الوضع الراهن وتحديد وتوثيق  الأضرار ووضع خطط وبرامج إعادة الأعمار والبناء.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus










الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس