اشتتباكات عنيفة بين النصرة وداعش في مخيم اليرموك- انتصار جديد للجيش في ريف حمص- اعداد كبيرة من قتلى المسلحين بدير الزور وريف حماه        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/04/2017 | SYR: 18:08 | 28/04/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 بعد إعادة تأهيلها بخبرات وطنية…
إقلاع أول رحلة لطائرة ايرباص 340 تابعة لمؤسسة الطيران العربية السورية من مطار دمشق الدولي إلى دبي
12/04/2017      


أقلعت صباح اليوم أول رحلة لطائرة ايرباص 340 تابعة لمؤسسة الطيران العربية السورية من مطار دمشق الدولى إلى دبي وعلى متنها 250 راكبا وذلك بعد إعادة تأهيلها ووضعها بالخدمة بجهود كوادر وطنية.

 

وعقب إقلاع الطائرة قال وزير النقل المهندس علي حمود في تصريح للإعلاميين “دخلت اليوم طائرة ايرباص 340 في الخدمة لتضاف إلى أسطول النقل الجوي وذلك بعد أن تم إجراء عمليات تأهيل لها من قبل كوادرنا الوطنية في المؤسسة العربية السورية للطيران وذلك نتيجة الاهتمام الذي توليه الحكومة لتطوير النقل الجوي ونظرا لأهميته من الناحية الاقتصادية”.

 

وأضاف الوزير حمود إن “تشغيل الطائرة اليوم هو رسالة للعالم بأن السوريين أكثر قوة وتحد لمواجهة الظروف كافة وتجاوز منعكسات الأزمة والعمل بالتوزاي للحفاظ على الإنجازات التي تحققت سابقا وتطويرها”.

 

وبين الوزير حمود أن إعادة تأهيل الطائرة “انجاز وطني مهم” يأتي انسجاما مع خطة وزارة النقل في تعزيز دور المؤسسة العربية السورية للطيران وإعادة الألق إليها والحفاظ على تاريخها وعراقتها علما أن الطائرة التي تم تأهيلها تتميز بمواصفات عالمية وتتسع ل300 راكب منها 24 مقعدا لدرجة رجال الأعمال وتستطيع نقل كميات كبيرة من الحمولة والبضائع والشحن الجوي إضافة إلى قدرة طيران تصل إلى 16 ساعة متواصلة وتوفر ميزات الراحة والترفيه والخدمة النوعية.

 

بدوره أشار كابتن الطائرة نبيل داوود إلى أن الطائرة تتمتع بكل مقاييس الأمان العالمية ومزودة بأحدث التجهيزات العالمية مشيدا بالخبرات الوطنية التي أعادت تأهيل الطائرة بهذه التقنية الحديثة.

 

وقالت المسافرة لين مقصود.. إننا “نشعر بالأمان عندما نسافر عبر طائرات مؤسسة الطيران السورية” فيما أعرب المسافر يعرب محمود عن ثقته بالطيران السوري مؤكدا أنه يتجه عند سفره من وإلى سورية إلى مكاتب الطيران السورية ليحجز مقعدا على متن طائراتها لأنها عنوان للأمان.

 

يذكر أن طائرة الأيرباص 340 التي تمت إعادة تأهيلها وهي الطائرة الثالثة التي دخلت الخدمة الفعلية خلال أقل من سنة وبها ارتفع عدد طائرات السورية إلى أربع.

 

من جهة ثانية قام المهندس حمود وبعد إقلاع الطائرة بجولة على أقسام المطار مطلعا على المشاكل والصعوبات والنواقص التي تعترض العمل ودعا  بعد الجولة إلى إعادة تأهيل الأدراج الكهربائية والمقاعد في قاعات الانتظار.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus










الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس