السعودية: ناشطون سعوديون يشككون في رواية الأمن السعودي التي تحدثت أن إطلاق النار في أحد القصور الملكية ناتج عن استهداف طائرة "درون" .        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/04/2018 | SYR: 10:39 | 22/04/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



SyrianInsuranceCompany












runnet20122








 وزارة السياحة تترقّب رجع صدى المناهج الحديثة المعتمدة في مراكز التدريب
28/04/2017      


ترنو وزارة السياحة إلى تلمّس رجع صدى قرارها القاضي باعتماد المناهج المرئية الحديثة في العديد من الاختصاصات في المعاهد والمدارس والمراكز التدريبية، ولعل زيارة وزيرها بشر يازجي للمتدربين الذين أنهوا الامتحان الثاني من الدورة التخصصية في المكاتب الأمامية والاستقبال التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع شبكة الآغا خان للتنمية في فندق داما روز، تأتي ضمن سياق التقييم لمخرجات هذا القرار ومدى انعكاسه على المنتجات السياحية.

 

وأكد الوزير أن هذه الدورات تأتي في إطار اهتمام وزارة السياحة بالعاملين في القطاع السياحي والفندقي لتحسين أدائهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، مشدّداً على أهمية استخدام الوسائل المرئية التفاعلية الحديثة والتركيز على اللغات وزيادة عدد مراكز التدريب بالتزامن مع إلزام المنشآت بتوظيف خريجي المعاهد وكلية السياحة والكوادر المؤهّلة. يذكر أنه سيتم ترشيح 30 متدرباً للدورة المتقدمة التي تعنى بمفاصل عمل قسم الاستقبال بشكل أوسع.

 

وفي سياق متصل أقامت جامعة حلب والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية النهائيات المحلية للمسابقة البرمجية الجامعية (ACM ALEPPO CPC) برعاية وزارة السياحة وذلك في فندق شهباء حلب، وذلك ضمن إطار برنامج العمل المشترك الموقّع مع جامعة حلب.

 

وبيّن رئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني أن النهائيات تزامنت مع احتفالاتنا بأعياد نيسان وانتصارات الجيش العربي السوري على امتداد ساحة الوطن، فهذه النهائيات تأتي لدعم المواهب وتحفيز الكفاءات لاستثمارها حتى يبقى علم البلاد خفاقاً في المحافل الدولية.

 

وأشار رئيس جامعة حلب إلى أن المسابقة هي إحدى النشاطات التي تقيمها الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية مع وزارة التعليم العالي لإنتاج حالة علمية إبداعية مثمرة، ولتؤكد أن الجامعات السورية تعيش حالة من التطور العلمي رغم الأزمة والحصار المفروض من المؤسسات العلمية الخارجية، فإقبال الطلاب من مختلف الكليات واهتمامهم بالمسابقة يعطي الحافز لتحسين المناهج وتطويرها.

 

أما مدير المسابقة في سورية الدكتور جعفر الخير فقد بيّن أن المسابقة الجامعية أسستها الجامعة الأمريكية ACM في تكساس عام 1970 وانتقلت إلى العالمية عام 1977 وشعارها (فكّر – أبدع – قدّم حلاً)، مضيفاً: إن المسابقة تهدف إلى التفكير بشكل مبدع والعمل ضمن فريق متكامل والوصول إلى الأداء العالي رغم كل الضغوط. ثم قدّم مدير المسابقة شرحاً عن تاريخها ونتائجها على المستوى العالمي والعربي والمحلي، حيث تم إحداث المسابقة السورية بمبادرة من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وتأهّل أول فريق سوري إلى النهائي العالمي عام 2012 وإقامة المسابقة بموسميها الأول والثاني عام 2016-2017 في رحاب جامعة حلب.

 

بدوره أكد المهندس محمد سامر علايا من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية، أن المرحلة الحالية تحتاج إلى جيل الشباب الممسك بعلمه ومعرفته والتهيّؤ لحرب العقول لما بعد الأزمة، والأهم هو إظهار التحدي في نفوس الشباب السوري لكي يحققوا النجاحات المتتالية والوصول إلى المستويات العالمية. من جانبه أوضح المهندس أحمد جليلاتي مدير المسابقة في حلب للموسمين الأول والثاني، أن المسابقة هي عبارة عن مجموعة من المسائل يقوم الطلاب بقراءتها وحلّها والهدف منها تعليم حل المشكلات بطرق أنموذجية بتسلسل معين.

 

يذكر أن جامعة حلب تشارك بـ26 فريقاً، وهناك فريقان لكل من جامعات الاتحاد وايبلا وقرطبة، وتستمر المسابقة على مدى ثلاثة أيام وتعلن النتائج يوم الخميس القادم للتأهل إلى المسابقة العربية من لجنة التحكيم.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 






chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس