جنوب العاصمة : خرق أحدثه المسلحون في منطقة التضامن استطاعوا من خلاله السيطرة على ١٠ أبنية تستعد قوات الدفاع الوطني لاستعادة النقاط .        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:13/12/2017 | SYR: 03:48 | 14/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 برعاية وزير السياحة المهندس بشر يازجي
ملتقى السلام و المحبة للنحت و التصوير الزيتي في اللاذقية بمشاركة ثلاثين فنانا سوريا
29/05/2017      


دمشق - سيرياستيبس :


 

اللاذقية - سيرياستيبس :

تنطلق في محافظة اللاذقية برعاية المهندس بشر يازجي وزيرالسياحة فعاليات ملتقى السلام والحبة للنحت والتصوير الزيتي بمشاركة ثلاثين فنانا سوريا متميزا من مختلف المحافظات السوري .

يستمر الملتقى من 5 ولغاية 20 حزيران ويشتمل عدد من النشاطات الثقافية و الاجتماعية و السياحية .

يلتقي الفنانون المشاركون على مدى أيام الملتقى ليقدموا أعمالهم التي اختاروا أن تكون رسائل سلام ومحبة لوطنهم ومن وطنهم سورية بعد سبع سنوات حرب لم تستطع أن تحيد قلوب السوريين عن تطلعهم للسلام ولم تبعدها عن عشق الحياة و الفرح
وفي كلمة لراعي الملتقى المهندس بشر يازجي وزير السياحة قال " من الجميل أن نحتفي , ومن المهم أن نحتفي في جمال , أن نعلنه حضوراً دائما يشبه أرجاء هذا الوطن ..

هذا الوطن الموغل في الجمال والحضارة والتاريخ , يحق له دائما أن يقف على منصات الثقافة والمعرفة متباهيا أمام العالم كبلد امتلك إرثاً منذ الأزل وقدم حبه سلاما لكل من وطأه .

وأضاف : في هذا الملتقى مع هذه الكوكبة من الفنانيين والفنانات أصحاب التجربة الجمالية المتميزة , نعلنها بداية موسم سياحي في مدينة المحبة و السلام اللاذقية ..

مؤكدين مرّة جديده أنّ لا شيء يوقف الإنسان السوري .. و أنّ الألق سيعود إلى بلدنا .. وستمتلأ بالزوار من كل أنحاء العالم متلمسين عمق حضارتها وجمال طبيعتها ورقة و أصالة ناسها .

وقال : ليكن ملتقى للسلام والمحبة , و ليكن حدثا للفرح والخير .. ولتكن وزارة السياحة مظلة حقيقة لكل نشاط حضاري متميز "

هذا ويجري التحضير لفعاليات الملتقى ليكون حدثا متميزا في مدينة اللاذقية و ليكون بمثابة الاعلان عن اطلاق الموسم السياحي في المحافظة التي ستشهد طوال الصيف نشاطات وفعاليات سياحية و ثقافية واقتصادية حيث من المقرر أن تشهد اقامة ملتقى للمرأة الريفية برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء الذي كان زار اللاذقية قبل أشهر و أعطى دفعا قويا للحراك الاقتصادي و السياحي و الخدمي في كامل المحافظة .

هذا ويقام على هامش الملتقى الذي يشرف عليه الدكتور الفنان سهيل بدور مجموعة من الفعاليات أهمها مشاركة الفنانين لمجموعة من أولاد الشهداء في يوم عمل مفتوح يساهم فيه الاطفال في النحت والرسم , أيضا هناك ورشة عمل حول فن النحت و ندوة حوارية حول واقع الفن في سورية بعد سبع سنوات حرب وكيف تأثرت الحركة الفنية . كما يقوم الفنانين بجولات سياحية في محافظة اللاذقية الى جانب تنظيم حملة نظافة لكورنيش المدينة . ويتضمن البرنامج أيضا تكريم للفنان عبد الحميد هلال وهو واحد من أهم مصوري الفتوغراف في سورية . وبالاضافة الى الفنانين المشاركين سيحل الفنان السوري المعروف قهد يكن ضيف شرف على الملتقى .

يقام الملتقى في حديقة منتجع لاميرا بمحافظة اللاذقيةويخطط ليكون حالة تفاعلية حقيقية يتشارك فيها الناس و الزوار ضمن أجواء من الفرح و الابداع .


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس