ضربات مركزة على مواقع مسلحين في عدة مناطق بقرى ريف حلب – الجيش يضرب في جوبر ويشتبك مع مسلحين بريف حمص        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/08/2017 | SYR: 13:02 | 22/08/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 على سطح دمشق
28/07/2017      


 


 

يشارك الفيلم السوري الروائي القصير “على سطح دمشق” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما للمخرج المهند كلثوم في مهرجان نواكشوط الدولي للفيلم القصير بموريتانيا الذي افتتح اليوم ويستمر لغاية ال27 من الشهر الحالي.

ويتناول الفيلم الذي كتبه له السيناريو الكاتب سامر محمد إسماعيل حكاية جيل يعيش حياته افتراضياً ويعجز عن تحقيق ذلك في الواقع الذي فاقمت الحرب على سورية مفارقاته الصادمة وأحالت الأمكنة إلى حواف خطرة للغاية معلناً حب الاستمرار في العيش رغم جميع أنواع الموت والبحث عن الحب مهما كان مستحيلاً.

وينافس على سطح دمشق 28 فيلماً عربياً وأجنبياً ليكون هذا الفيلم ممثل السينما السورية ضمن المسابقة الدولية بأول مشاركة له بالمهرجانات الخارجية.

وأشار مدير المهرجان الدكتور أحمد مولود أيده الهلال في تصريح له إلى أن هذه الدورة التي تحمل رقم 12 ستكون مميزة ومختلفة عن الدورات السابقة من حيث الأفلام التي تم اختيارها للمشاركة ما سيسهم في تعميق النقاش حول فنيات ودلالات الفن السابع على هامش المهرجان.

يذكر أن فيلم على سطح دمشق من بطولة كل من الفنانين لينا حورانة ووسيم قزق ولارا بدري وعامر العلي وهنوف خربوطلي ويامن سليمان وحمادة سليم والإشراف العام محمود عبدالواحد ومدير الإضاءة والتصوير باسل سراولجي ومدير الإنتاج حسان الموحد ومخرج مساعد وسكريبت براءة زريق، ومدير إدارة الإنتاج مراد شاهين والإدارة المالية حسين الخطيب ومونتاج وغرافيك نور الدين الكردي ومشرف إضاءة دريد رحال سينوغراف هبه خصروف، ومكياج مازن صبورة وكلاكيت يزن محمود، وفوكس بولر هادي غيبة، موسيقى تصويرية : سمير كويفاتي، التنسيق الإعلامي نور ملحم وفوتوغراف مهند البيضة.




شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس