القبض على مروجي مخدرات بحمص- الجيش يحقق اصابات محققة بصفوف المسلحين بعدد من قرى ريف حماه ويضرب بمحيط تلبيسة بريف حمص        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:12/12/2017 | SYR: 13:34 | 12/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 فندق لا يصل لمستوى نجمتين يتقاضى أسعار 4 نجوم في دمشق! …
وزير السياحة : 300 ألف دولار عائدات السياحة الدينية في 6 أشهر … الليالي الفندقية تجاوزت الـ800 ألف ليلة منذ بداية العام
29/11/2017      




كشف وزير السياحة بشر يازجي في تصريح خاص  أن عدد الليالي الفندقية في سورية وصل إلى نحو 3 ملايين ليلة فندقية منذ بداية العام ، موضحاً أن عدد الليالي الفندقية في السياحة الدينية تجاوز الـ800 ألف ومن المتوقع أن يصل العدد إلى مليون ليلة حتى نهاية العام.
وبيّن يازجي أنه تم تحقيق عائدات الشركة السورية للنقل والسياحة 300 ألف دولار بمعدل 150 مليون ليرة سورية وذلك من السياحة الدينية هذا العام، مقارنة مع 50 مليون ليرة خلال العام الماضي، مشيراً إلى أنه لم يتم حصر السياحة الدينية من خلال الشركة السورية للنقل والسياحة، وإنما تقيم الخدمات من خلالها كواجهة، بعد الاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للزوار، علماً أنه بإمكان جميع المكاتب السياحية استقدام الزوار، ولكن الخدمات عن طريق الشركة.
وفي سياق متصل بين سعي الوزارة لتأسيس شركات مساهمة جديدة بالشراكة مع القطاع الخاص، إضافة إلى الوقوف عند واقع الشركات المشتركة بين وزارة السياحة والقطاع الخاص، ورصد معوقاتها واتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل عملها في مجال الدخول باستثمارات جديدة.
وأكد وزير السياحة على ضرورة تطوير عمل الشركة العربية السورية للفنادق وحثها على القيام بالدور المطلوب منها خلال الفترة الراهنة، مبيناً اتخاذ قرار جديد بالبدء باستثمار فندق سفير معلولا وتأهيله وتجهيزه بكافة الصيغ الاستثمارية وفق جدول زمني بعد إعداد الدراسات المعمارية أو المالية، وأيضاً اتخاذ حلول فاعلة للنهوض بواقع فندق الفراديس بدمشق والخدمات المقدمة فيه وتجديده، إضافة إلى النظر في واقع سفير حمص وتفعيل عمل الشركة في الاستثمارات كافة.
وقال يازجي خلال اجتماعه مع رئيس وبعض أعضاء مجلس إدارة الشركة ومديري فندقي سفير حمص والفراديس العائدة ملكيتهم للشركة: يجب أن يكون للشركة دور كبير في السوق السياحية كما باقي الشركات وتفعليها، مضيفاً إن الجانب الأهم هو تأهيل سفير معلولا، وإيجاد آلية لتفعيل الفندق وإعادة بنائه، بأي طريقة كانت سواء باستثماره أو زيادة رأس المال أو تجديد الفندق أو إعادة ترميمه بطريقة جديدة، مضيفاً: سننجز الفندق مع الموجودين أو بدونهم.
وأضاف: يهمنا أيضا فندق سفير حمص، باعتباره الفندق الوحيد بحمص، علماً بأنه لم يتقدم أحد لاستثماره وفشلت العروض المقدمة، منوهاً بضرورة تحقيق المصلحة لخزينة الدولة ومجلس مدينة حمص، وتحقيق ربح من خلال وجود الشركة العربية السورية للفنادق دون الالتزام بتصنيف الخمسة نجوم وأعمال التجديد.
وبالعودة لفندق الفراديس، أكد وزير السياحة عدم رضاه عن أداء وأرباح الفندق، مضيفاً منح تصنيف الـ4 نجوم للفندق، ولكن النتائج كانت مخيبة جداً وهناك تردٍ كبير في أعمال وخدمات الفندق، مع طرح عودة الفندق لتصنيف النجمتين، علماً بأن فنادق السياحة تربح 100 إلى 200 مليون في الشهر.
وأضاف: إما أن نرتقي بمستوى الخدمات بالفندق أو نعترف بعدم القدرة على التأهيل، وخاصة أن الواقع لا يرضي المواطن، ويتم تقاضي أسعار أربع نجوم والفندق من سوية نجمتين
وقال يازجي: لن نقبل بعد اليوم بإدارات جامدة ونحن جاهزون لأي دعم وتسهيلات، وتساءل: إلى متى ننتظر مبادرات الشركة السورية للفنادق، مشدداً أن على المدير أن يأخذ دوره بشكل أكبر، في ظل وجود الكفاءات والكوادر المطلوبة.
وتمنى يازجي على الشركة السورية للفنادق أن تتحول لشركة قابضة ويصبح هناك تداول للأسهم، مع ضرورة وجود إجراءات وجداول زمنية وخطة عمل مطلوبة وبحث الجدوى الاقتصادية للفنادق وتفعيل الكوادر وفتح جبهات عمل، مؤكداً أن لدى الوزارة حصة في الشركة لا ترضى أن تتآكل بشكل تدريجي.
وقال معاون وزير السياحة محمد رامي مرتيني: إن الشركة السورية العربية للفنادق من الشركات الجيدة، كما ان وضعها المالي والإداري مستقر جدا رغم أن بعض المشروعات لم يكن بمستوى الطموح، ولكن الشركاء لم يكونوا عثرة، ولم نلحظ ما يعيق عمل الشركة من الشركاء، مضيفاً: لدينا مشاريع جيدة وأخرى ليست بالشكل المطلوب في ظل تغير نوعية الزبائن وتهالك عدد من المنشآت.
هذا واقترح رئيس اتحاد غرف السياحة محمد خضور إجراء جدوى اقتصادية لفندق الفراديس، مع إمكانية زيادة عدد الغرف في فندق سفير معلولا إلى 60 غرفة بدلاً من 36، إضافة إلى متابعة واقع سفير حمص.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس