الموافقة على تسوية أوضاع طلاب التعليم المفتوح الذين انقطعوا عن الدراسة منذ تاريخ 15/3/2011 وحتى تاريخ 15/9/2018 وتعد الفترة مبررة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/10/2018 | SYR: 01:18 | 16/10/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122






 سياحة وزيتون والأوراق الرابحة التي لعبها المهندس خميس في طرطوس..
06/10/2018      


سيرياستيبس :

أبعد من تدشين وإطلاق مشاريع حيوية وبنى تحتية وحتى منشآت اقتصادية في الساحل وصلت تكليف ما تم انجازه ووضعه بالخدمة الى ما يزيد عن ال 40 مليار ليرة .. فإنّ رئيس الحكومة وخلال جولته في المنطقة حاول الخوض مجددا في قضايا المنطقة التي حفظها جيدا وحاول الاحاطة بتطوراتها فالتقى المزيد من الفعاليات خاصة في القطاعين السياحي والزراعي ووجه في ضوء النقاشات التي جرت بمعالجة مجموعة من القضايا .

هذا وخلص لقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مع الفعاليات المعنية بالاستثمار السياحي في محافظة طرطوس إلى وضع خطة لتطوير الواقع السياحي بالمحافظة والاستثمار الأمثل للخدمات والبنى التحتية وإنجاز رؤية سياحية خاصة بكل مدينة في المحافظة بالتعاون مع مديرية السياحة ومجالس المدن وإحداث مكتب خاص لحل مشكلات المستثمرين ونقلها إلى رئاسة مجلس الوزراء.

 

 

وتم خلال الاجتماع الذي عقد في فندق “روز ماري الدريكيش” اليوم التأكيد على ضرورة تفعيل دور الإعلام في المجال السياحي وتسليط الضوء على المواقع السياحية وأن تتحمل مديريات الثقافة والآثار مسؤولياتها فيما يخص المشاريع المتعثرة بسبب الآثار والإسراع في حل مشكلة مشاريع انترادوس والواجهة البحرية ومغارة بيت الوادي وأساس وعمريت.

 

وتركزت مداخلات المشاركين حول أهمية تقديم القروض للمستثمرين لإتمام المشاريع المتعثرة وتحسين مدخل العريضة الحدودي بما يتناسب مع الأهمية السياحية التي تتمتع بها المحافظة ووضع رؤية لتنشيط السياحة على مدار العام وعدم ارتباطها بالمواسم والأعياد فقط وإنشاء منشات ترفيهية بالتوازي مع التوسع بخارطة الطرق والفنادق والمطاعم.

 

وتم التأكيد على ضرورة تبسيط الإجراءات الإدارية اللازمة للاستثمارات السياحية وخاصة مشروعات انترادوس وفندق أساس وأرواد والسمرلاند ومشروع مغارة بيت الوادي وإيجاد حل لأي تشوه بصري على الكورنيش.

 

من جهة أخرى وخلال لقائه المعنيين بواقع زراعة الزيتون في المحافظة أكد رئيس مجلس الوزراء ضرورة إعداد خطة متكاملة لتطوير هذه الزراعة في جميع المحافظات بدءا من الشتول وزراعتها والإنتاج والتسويق والتصنيع وصولا للتصدير مشيرا إلى ضرورة استثمار كل الأراضي المناسبة لزراعة الزيتون نظرا لأهميتها في الاقتصاد الوطني والميزات التنافسية التي تمتلكها سورية في هذه الزراعة.

 

ووجّه رئيس مجلس الوزراء بتشكيل فريق عمل يمثل المكتب التنفيذي في المحافظة وفرع الحزب والمصدرين وأصحاب منشآت صناعة الزيت والمزارعين والمجلس السوري الأعلى للزيتون لوضع خطة متكاملة لتطوير زراعة الزيتون.

 

وتناولت مداخلات الحضور ضرورة تفعيل عمل الوحدات الإرشادية وتوفير الشتول وتأمين الأسمدة والمبيدات الحشرية ومتطلبات تشغيل المعاصر بأسعار مدروسة.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس