المجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محيط مدينة السقيلبية بريف حماة- الجيش يرد على اعتداءات المسلحين بريف ادلب        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/05/2019 | SYR: 10:49 | 22/05/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

 شركة سفريات فرنسية تنظم رحلات سياحية إلى سوريا وسط تحذير ورفض رسمي فرنسي
19/02/2019      


 
بدأت شركة سفريات فرنسية تنظيم رحلات الى سوريا لمدة 10 أيام، اعتباراً من شهر نيسان المقبل، بهدف تعريف الركاب على عدد من المواقع  في البلاد، لتكون الشركة  الوحيدة في أوروبا التي تعرض رحلات سياحية إلى بلد يعاني من الدمار والحرب.
ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن نائب مدير عام شركة  السفريات الفرنسية "كيلو" جان بيار ريسبو إن الرحلة "حققت نجاحا فوريا.. لقد اكتملت أول مجموعة من عشرين شخصا، ومن المقرر تنظيم خمس رحلات أخرى في الخريف بكلفة ثلاثة آلاف يورو".
وتابع كيلو "كل المواقع التي نقترح زيارتها هي مناطق آمنة.. نحن لا نذهب إلى مناطق لم تهدأ تماما مثل حلب والفرات" قرب الحدود العراقية حيث لا تزال تدور معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية" مضيفا "سترافق الشرطة المجموعة في بعض الأحيان".
وتتضمن الرحلة التي تنظمها كيلو مدن دمشق واللاذقية وتدمر وقلعة الحصن في محافظة حمص ومعلولا المسيحية قرب دمشق.
من جهتها قالت وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية ان الشركة ستتحمل المسؤولية في حال حصول سوء مشيرة الى المواطنين الفرنسيين الذين يدخلون الاراضي السورية هم عرضة للتحقيق بشأن دوافع إقامتهم فيها (في سوريا)، وذلك في إطار مكافحة الإرهاب"..
وشدّدت الوزارة على أن "سوريا بلد في حالة حرب"، مضيفة انها "تنصح رسميا رعاياها بعدم زيارتها بصرف النظر عن الدافع أو الوجهة.. إن خطر حصول اعتداء إرهابي أو خطف لغايات سياسية أو مادية كبير جدا".
وأنشأ مؤسس حركة الشبيبة الكاثوليكية في فرنسا وجمعية "السلام الليتورجي" كريستيان ماركان شركة "كليو" في عام 1976
يشار الى انه زار سوريا في عام 2010 قبل اندلاع الازمة نحو مليوني سائح أوروبي، وحقق القطاع السياحي مداخيل بلغت 3 مليارات دولار.


سيرياستيبس - سيريانيوز

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق