صحيفة وول ستريت جورنال: السعودية أوقفت نحو نصف إنتاجها من النفط بعد هجمات الحوثيين على منشآت نفطية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/09/2019 | SYR: 11:34 | 15/09/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

 مع زيادتها بشكل ملحوظ
المهرجانات السياحية.. الغايات والنتائج تزامنا مع إصلاح دمار الحرب!
25/08/2019      


دمشق-سيرياستيبس:

عادت المهرجانات السياحية في بعض المحافظات إلى الظهور مجدداً بعد عدة سنوات من التوقف بسبب الحرب. وقد شهد صيف هذا العام تنظيم أكبر عدد من المهرجانات منذ العام 2012 سواء على مستوى بعض المحافظات أو بعض المناطق داخل كل محافظة.

وعلى أهمية الرسالة التي تسعى هذه المهرجانات إلى تأديتها في إبراز استعادة المناطق والمحافظات إلى حياتها الطبيعية واجتذاب المواطنين لزيارتها وتنشيط الحياة الاقتصادية والاجتماعية في تلك المناطق، فإنه من الضروري قبل المضي قدما في تنظيم المزيد من المهرجانات قيام وزارة السياحة بالتعاون مع المحافظات والوحدات الإدارية المعنية بإجراء مراجعة شاملة ودراسة النتائج المترتبة على المهرجانات التي جرى تنظيمها لاسيما في المناطق المحررة التي لا تزال تحتاج إلى مبالغ كبيرة لإعادة تأهيل خدماتها وبناها التحتية، حيث سيكون لهذه المهرجانات نتائج سلبية لدى سكان تلك المناطق فيما لو جاءت بشكل مخالف أو معاكس لعمليات إصلاح البنى التحتية والمرافق الخدمية. واليوم هناك انتقادات شعبية لتوجه لبعض المحافظات والوحدات الإدارية تتهمها بتخصيص ميزانيات لتلك المهرجانات على حساب تحسين الخدمات المواطنين للمواطنين.

كما ويلاحظ أن جميع المهرجانات الحالية يغلب عليها الطابع الغنائي مقابل حضور محدود أو عابر للأنشطة الثقافية والاجتماعية وحتى عندما يكون هناك ظهور أوسع لهذه الأنشطة فسيكون تقليدي ومكرر لسنوات سابقة، فيما يجب أن يحدث العكس تماما. وبالتالي فإن عملية التقييم ستتيح أمام المعنيين لوضع برامج خاصة لتك المهرجانات تعطي نتائج إيجابية على المستوى الشعبي ودون التسبب بحدوث تذمر هنا أو هناك.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق