ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 16:26 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 سياحة السويداء تدرس 27 مشروعاً لمنحها رخص الإشادة والتأهيل السياحي
22/06/2020      


سيرياستيبس:

نحو 27 مشروعاً سياحياً تعمل مديرية سياحة السويداء حالياً على دراستها بالتعاون مع وزارة السياحة تمهيداً لمنحها رخص الإشادة والتأهيل السياحي خلال الفترة القريبة القادمة وبتكلفة تتجاوز 35 مليار ليرة بينها عدد من المشروعات السياحية الكبيرة والواعدة.

مدير سياحة السويداء يعرب العربيد أوضح سياحة ومجتمع أن المديرية تدرس حالياً مجموعة من المشروعات السياحية الواعدة في مختلف مناطق المحافظة ليصار إلى منحها الترخيص السياحي خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وبين العربيد أن المشروعات التي تتم دراستها تتوزع بواقع 12 مشروعاً بتكلفة تقديرية تصل إلى 25 مليار ليرة تمهيداً لمنحها رخص الإشادة السياحية وتشمل مطاعم ومنتزهات إضافة إلى مشروع قرية سياحية وفلل سياحية وألعاب مائية وفنادق مبيت ومجمع سياحي متكامل و15 مشروعاً يجري العمل لتأهيلها سياحياً على الوضع الراهن وتضم مطاعم ومقاهي وأجنحة فندقية ومسابح وملحقاتها وبتكلفة تقديرية تبلغ نحو 10 مليارات ليرة.

ولفت العربيد إلى أن هذه المشروعات تضاف إلى 9 مشروعات تم منحها رخص الإشادة والتأهيل والتوظيف السياحي منذ مطلع العام الجاري بتكلفة إجمالية بلغت 4 مليارات و200 مليون ليرة مبيناً أن الإقبال على الاستثمار السياحي في السويداء يأتي انطلاقاً من كونها تشكل نقطة جذب سياحي واستثماري من حيث توافر المقومات السياحية والبيئية والأثرية.

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق