الجيش يواصل عملياته العسكرية في جنوب البلاد و عشرات المسلحين يسلمون انفسهم واسلحتهم للجيش - سقوط عدة قذائف صاروخية على السويداء        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/06/2018 | SYR: 20:38 | 24/06/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






 سيريامودا حضر ميالة والمؤمنون و التجار وغاب الحمو الذي يخطط لإقلاع الصناعة ..
28/09/2016      




1


دمشق - سيرياستيبس :
حضور لافت شهده معرض “سيريامود” المتخصص في عالم الأزياء والجلديات خريف وشتاء 2017 عبر  الإقبال غير المسبوق من قبل عدد كبير من الفعاليات التجارية والاقتصادية والزوار المهتمين نظرا لأهميته في عكس المستوى المتطور الذي وصلت إليه الصناعة السورية في مجال الأزياء والجلديات.

وفي تصريحات أكد عدد من المشاركين أن المعرض فرصة حقيقية للصناعيين لإثبات تواجدهم في السوق ودعمهم للاقتصاد الوطني لافتين إلى ضرورة زيادة مدة المعرض ليتسنى لجميع التجار من مختلف المحافظات زيارة المعرض والاطلاع على كل جديد.

محمد دحدوح صاحب شركة لإنتاج القشاط الرجالي أكد أن مشاركته بالمعرض تأتي للتواصل مع الزبائن وعقد صفقات داخلية وخارجية مشيرا إلى أن وزارة الصناعة قدمت تسهيلات كثيرة للمشاركة في المعرض.

مدير التسويق في شركة “الابتكار” المختصة بالجاكيت الشتوي والجيليت أشار إلى أن مشاركتهم هي “لإثبات أن الصناعة السورية بخير واليد العاملة السورية تنتج بضاعة عالية الجودة” مؤكدا أن قرار وقف الاستيراد يصب في مصلحة الصناعي السوري ويفتح له آفاق التصدير إلى الخارج.

ورأى مدير التسويق في شركة محمد الحافظ للألبسة الرجالية أن المعرض فرصة لعرض المنتجات والتعرف على زبائن جدد وعقد صفقات خارجية.

عمار عبد القادر من شركة “اليوزد” المختصة بإنتاج الألبسة الرجالية أكد أن المعرض فرصة للتشاور مع الصناعيين والتجار لتذليل العقبات والصعاب التي تعترض التسويق والإنتاج.

من جهته بين محمد جهاد خديجة من شركة “أحذية كروزر” أن مشاركتهم بالمعرض مستمرة منذ ثلاث سنوات وحققت لهم شهرة واسعة مشيرا إلى أن الشركة واجهت بعض الصعوبات خلال الأزمة التي أثرت سلبا في الحصول على الإكسسوارات اللازمة في صناعة الأحذية.

بدوره محمد الباشا مدير التسويق في شركة “دريمز” المختصة بعرض مستلزمات السيدات القطنية الخاصة بالمنزل أشار إلى أنهم اليوم بحاجة أكثر من أي وقت إلى سوق داخلي لتحقيق التواصل مع التجار لافتا إلى أنهم يشاركون بجميع المعارض الداخلية والخارجية ويلاحظون الاقبال الكثيف على البضاعة السورية لما تتمتع به من سمعة حسنة وسعر جيد.

من جهته دعا صاحب شركة “كوكي كيدز” الصناعيين الذين غادروا سورية للعودة إليها وإعادة تشغيل معاملهم لافتا إلى أن الخدمات المقدمة جيدة لكن “نحتاج إلى القليل من التنظيم للظهور بشكل أفضل”.

وأشارت رنا قصار صاحبة شركة “اركي” إلى أنها افتتحت شركتها خلال الأزمة لإثبات أن المرأة السورية صاحبة إرادة قوية قادرة على الوقوف الى جانب بلدها لافتة إلى أن مشاركتها في المعرض للتعريف بشركتها واللقاء بالصناعيين والأخذ بأفكارهم ومقترحاتهم لتطوير العمل.

ولفت منير رمضان من شركة “العهد” المختصة بالألبسة النسائية إلى أن “البضاعة السورية تغزو أسواق دبي والجزائر وتونس والمغرب وليبيا” وتتمتع بسمعة جيدة واقبال كثيف مضيفا.. إن التجار والصناعيين في دول الجوار باتوا ينتظرون المعارض للاطلاع على كل جديد.

ورأى حسام سمير مشرف مبيعات بشركة “جوارب السماح” أن مشاركتهم في المعرض تأتي لدعم الاقتصاد الوطني وتشجيع باقي الشركات على البقاء والعمل في البلد مشيرا إلى أن الشركة تشارك بشكل دائم في كل المعارض وتشجع الآخرين على التواجد والعمل في بلدهم وعدم الخروج من السوق.

ورأى زاهر طحينة صاحب شركة “طحينة لألبسة البيبي والولادي” أن الصناعيين اليوم بحاجة إلى قناة تلفزيونية تختص بعرض منتجاتهم النسيجية أو الغذائية أو الكيميائية.. صنع في سورية ينطلقون من خلالها إلى المعارض العالمية التي تعرف بهم وبمنتجاتهم ليبقوا على تواصل مع الزبون في كل مكان.

ولم يغفل القائمون على المعرض عن دعوة شركات الشحن للمشاركة لتقديم خدماتهم حيث قالت المدير التنفيذي لشركة “كولدن ستار للشحن” “نحن موجودون في المعرض لتقديم جميع أنواع الخدمات للصناعيين والتجار لتسهيل امورهم بعد عقد الصفقات.. لدينا خدمات شحن لكل أنحاء العالم” مبينة أن الشركة تعمل على تأمين الشحن الخدمة الأساسية للتجار “ووجودنا بجميع المعارض الداخلية والخارجية لمساعدة الطرفين الصناعي والتاجر وبعد تثبيت الطلبيات نقوم بكامل عمليات الشحن”.

وكان معرض “سيريامود خريف وشتاء 2017” الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها واتحاد المصدرين السوري افتتح مساء أمس برعاية كل من وزارتي الاقتصاد والصناعة وبدعم من هيئة تنمية ودعم الإنتاج المحلي والصادرات.‏
هامش : كان لافتا حضور وزير الاقتصاد و التجارة الخارجية للمعرض وتجوله فيه لوقت طويلا ما اعطاه فرصة ربما للاقتناع أن صناعة الألبسة قد تعافت و تستطيع تغطية السوق المحلي و الاسواق التصديرية
هامش2 : رغم أن المعرض برعاية وزير الصناعة و كان من المفترض حضور المعرض للطلاع على واقع أهم قطاع صناعي في البلد ليراه كيف عاد الى ألقه إلا أنّه لم يحضر وهو الذي كان قدم قبل يومين فقط مذكرة طويلة عريضة لتطوير القطاع الصناعي بشقيه الخاص والعام
هامش أخير : على كل المعرض شهد حضورا كثيفا من تجار مختلف المحافظات و المدن السورية لحجز بضائع الخريف والشتاء التي نُسجت و خيطت في سورية
سيرياستيبس_


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس