المزيد من الشهداء المدنيين بقصف التحالف على أحياء الرقة- استهداف مواقع النصرة في القنيطرة وضربات مركزة تستهدف المسلحين بقرى ريف حماه        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/07/2017 | SYR: 08:28 | 28/07/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 برعاية المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء
200 شركة سورية في دورة متميزة لمعرض النسيج السوري .. طريق التعافي
21/02/2017      


دمشق - سيرياستيبس :

تشهد العاصمة دمشق و برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس : فعاليات المعرض السوري المتخصص بقطاع النسيج ومستلزماته " سيريامودا .. طريق التعافي " في دورة استثنائية و متميزة ستوجه الدعوة فيها لنحو 700 رجل أعمال من العديد من الدول العربية بمن فيهم رؤساء غرف تجارية و صناعية من هذه الدول ..

يقام المعرض أواخر أذار القادم بمشاركة 200 شركة سورية تمثل مئات الورش من مختلف المحافظات السورية . ستلتقي في ثلاثة فنادق رئيسة بمدينة دمشق هي الشام والشيراتون و الداماروز التي ستورزع عليها صالات الألبسة الرجالية و النسائية و الولادية و اللانجري .

 ومن المقرر ان يشهد المعرض لقاءات بين الصناعيين و المصدرين السوريين من جهة و بين التجار ورجال الأعمال العرب لعقد صفقات توريد الالبسة السورية صاحبة الجودة و السعر المنافسين الى أسواق البلدان العربية و التي لطالما كانت أسواق تقليدية للمنتجات النسيجية السورية .. ومع تعافي قطاع النسيج عادت هذه الأسواق لتورد الألبسة السورية إليها .

ويشكل " سيريامودا " لصيف وربيع 2017 إعلان واضح ومباشر عن تعافي صناعة النسيج السورية

خاصة في ظل الاهتمام الحكومي بقطاع الصناعة و الحرص على تأمين كافة مستلزماتها .

و تشكل صناعة النسيج الحامل الرئيس للصناعة السورية وكانت التعبير الأوضح للتعافي و العودة للانتاج بوتيرة أذهلت الكثيرين خاصة و أنّ عدد كبير من الشركات وبعد تدمير معاملها استطاعت العودة و بنفس القوة عبر العمل من خلال الورشات , فكيف يمكن لنساجي سورية بعد كل الظروف التي مرت بها بلدهم أن يدعوا المستوردين لشراء بضائعهم محقيقين ثنائية الجودة و السعر المنافس . وهذا ما تناولته الكثير من وسائل الاعلام الخارجية بشكل واضح عندما تحدثت عن قدرة الصناعي السوري على إعادة الإقلاع و العمل و لو من ورش صغيرة .

وتستقطب صناعة النسيج السورية حاليا 50 إلى 60 من اليد العاملة في القطاع الصناعي الخاص كما أنّها تشكل 50 من الصناعة السورية و تساهم بنحو 60 من صادرات القطاع الخاص ويتوقع وصولها إلى 70 % هذا العام مع عودة الكثير من الأسواق العربية لتوريد الألبسة السورية وخاصة العراق الذي يعتبر حاليا المورد رقم واحد للألبسة السورية ويشكل التجار 10 % من ركاب الرحلات الجوية بين سورية و العراق ومن المتوقع قدوم 200 تاجر و رجل أعمال عراقي لزيارة سيريامودا ربيع – صيف 2017 .

السعودية تعد أحد أهم الأسواق التقليدية للمنتج النسيجي السوري وحديثا ليبيا و الجزائر و هذه الأخيرة تبدي اقبالا واضحا للتعاون الاقتصادي مع سورية بما في ذلك استيراد الألبسة و قد ثبت 100 تاجر و رجل أعمال منها حضورهم إلى معرض سيريامودا .

أيضاً لبنان و اليمن و السودان و الأردن الذي سيأتي منه عدد كبير من التجار و رجال الأعمال و أيضا من الكويت .

السيد محمد السواح قال في تصريح صحفي : أنّ صناعة النسيج السورية بدأت تستعيد مكانتها في الأسواق التصديرية وهو ما يتأكد أكثر فأكثر في كل دورة من دورات معرض " سيريامودا " الذي دأب على الانعقاد في في أصعب سنوات الحرب .

مشيرا إلى : أنّ دورة أذار القادم ستكون استثنائية بكل ما تحمله الكلمة من معنى لجهة التنظيم و مستوى المشاركات و التطور الذي ستظهر عليه الألبسة السورية وقدرتها على مواكبة الموضة ما يجعلها مرشحة لاستعادة موقعها قريبا في المنطقة مع امتلاكها آفاق واسعة في المستقبل و بعد انتهاء الحرب

السواح أكد على أهمية الدعم الذي تقدمه الحكومة للصناعة السورية بشكل عام ولصناعة النسيج بشكل خاص نظرا لأهميتها وعراقتها خاصة في مدينتي حلب ودمشق على أنّ المعرض سيشهد مشاركة شركات ومصانع من حمص و الساحل و حماة غيرها ستقدم أفضل منتجاتها لموسم صيف وربيع 2017 .

السواح تحدث عن أهمية استقطاب التجار ورجال الأعمال من العديد من الدول العربية لزيارة المعرض و الاطلاع على صناعة النسيج السورية وقدرتها على مواكبة الموضة و كل ما هو جديد الى جانب قدرتها على مواكبة احتياجات الأسواق التصديرية وتأمين الطلبيات و الصفقات في وقتها .

مشيرا الى الرعاية و التسهيلات التي منحتها الحكومة لانجاح المعرض وتحويله الى تظاهرة اقتصادية حقيقية تكشف عن واقع الصناعة السورية وتعافيها وقدرتها على مسايرة الاحتياجات التصديرية .. وقال : هناك متابعة من الحكومة لانجاح المعرض وتذليل أية عقبات الى جانب تقديم حسومات في الفنادق وشركات النقل .

السواح توقع أن يشهد معرض سيريامودا 2017 نقلة حقيقية في صناعة النسيج و في أرقام التصير كما أنه سيشكل فرصة لتعزيز ثقة الموردين من الدول الاخرى بالمنتج السوري وتوسيع دائرة الاعتماد عليه خاصة في ظل السمعة الجيدة للمنتج السوري في هذه الأسواق وتلاقيه مع أذواق المستهلكين فيها .

يشار أخير إلى أنّ معرض سيريامودا ربيع صيف 2017 سيقام أيام 26 – 27 – 28 – أذار القادم ويتخلل المعرض فعالية ثقافية بعنوان " رجعت أيام زمان " في دار الاوبرا بدمشق .

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس