سلاح المدفعية يضرب تحركات مسلحين في القنيطرة- الجيش يتابع عملياته العسكرية في درعا- ضربات موجعة لارهابيي داعش في دير الزور        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/06/2017 | SYR: 20:01 | 25/06/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 خان الحرير ...عراقة الصناعة الحلبية وأسطورة صمودها
05/03/2017      


 

 دمشق - سيرياستيبس :
افتتحت غرفة صناعة حلب معرضها التخصصي الثالث في الالبسة والاقمشة ومستلزمات الانتاج "خان الحرير" ربيع صيف ٢٠١٧ برعاية وزارتي الصناعة والاقتصاد والتجارة الخارجية وبدعم هيئة وتنمية المنتج المحلي بدمشق فندق الداماروز.
واكد رئيس اتحاد غرف الصناعة المهندس فارس الشهابي على أن هناك جملة من الصعوبات التي تعاني منها الصناعة لكن الامور افضل بشكل نسبي عن المواسم السابقة للمعرض بغض النظر عن ازمة المحروقات والكهرباء وكثرة العراقيل التي يعاني منها الصناعيون الا ان مشاركتهم هي اثبات لوجودهم و ان الصناعة الحلبية لا تموت. شارك في هذا المعرض عدد كبير من شركات الالبسة النسائية والرجالية والولادية وبتنوع اكثر بعد النجاح والاقبال الذي شهده المعرض في مواسمه السابقة بالرغم من انعدام معظم مقومات الانتاج وهذا مايؤكد صمود صناعيي حلب في وجه الحرب الشرسة متسلحين بالعمل والانتاج و مصرين على اعادة مكانة حلب عاصمة الصناعة والاقتصاد الوطني.
هذا ويشارك أكثر من 87 شركة متخصصة بصناعة الألبسة والنسيج في فعاليات معرض خان الحرير للأزياء والأقمشة ومستلزمات الإنتاج ربيع وصيف 2017 في دورته الثالثة الذي تنظمه غرفة صناعة حلب برعاية وزارتي الصناعة والاقتصاد والتجارة الخارجية وبدعم من هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي وترويج الصادرات.

وفي تصريح  أكد مدير عام هيئة دعم الصادرات المهدي الدالي أن مشاركة هذا العدد الكبير من صناعيي الألبسة والنسيج الحلبي في المعرض يوضح أن حلب ما زالت عاصمة للصناعة السورية ويشير إلى انطلاقة عجلة الإنتاج الصناعي وتعافي الصناعة الوطنية مبينا أن دعم الهيئة لهذا المعرض وبتوجيه من وزارة الاقتصاد تتمثل بتكفل جميع مصاريف التنظيم والنقل والشحن الجوي .

من جهته أوضح عضو غرفة صناعة حلب ورئيس لجنة منطقة العرقوب الصناعية محمد صباغ في تصريح مماثل وجود إقبال واسع من قبل صناعيي حلب للاشتراك في المعرض في هذه الدورة حيث تقدم أكثر من 150 صناعيا للغرفة للاشتراك إلا أن ضيق المكان لا يسمح سوى لنصف هذا العدد أو أكثر قليلا مؤكدا أن ذلك يشير إلى تحدي الصناعيين لظروف العمل الصعبة وإصرارهم على العمل والإنتاج والاشتراك بالمعارض والترويج لمنتجاتهم ليقدموا رسالة عن صمود أهالي حلب واستمرارهم بتقديم منتجاتهم بأفضل المواصفات والجودة العالية.

وكانت الغرفة أقامت العام الماضي دورتين من معرض ” خان الحرير ” في فندق داما روز بدمشق بمشاركة أكثر من 160 شركة في الدورتين.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس