المسلحون في الحميدية يستهدفون نقاط الجيش والمدنيين بمدينة البعث بالقنيطرة- اشتباكات بين المسلحين جنوب دمشق-الجيش يتقدم بعمق البادية        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/08/2017 | SYR: 08:51 | 21/08/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 برعاية رئيس مجلس الوزراء : سيريامودا ينطلق الأحد بمشاركة 200 شركة سورية
المهندس خميس : عجلة الانتاج بدأت بالدوران .. والمعارض انعكاس للتعافي .
23/03/2017      


سيرياستيبس :

برعاية المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء تنطلق يوم الأحد القادم فعاليات معرض سيريامودا – طريق التعافي المتخصص بالنسيج و الألبسة بمشاركة 200 شركة سورية ومئات رجال الاعمال و الزوار و التجارالذين بدأوا بالتوافد الى دمشق للقاء المنتجين السوريين و البحث في عقد صفقات توريد الألبسة و المنتجات النسيجية السورية إلى الأسواق الخارجية .

المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اكد : أنّ عجلة الانتاج قد بدأت بالدوران فعلا في كافة القطاعات الصناعية و الزراعية و الحرفية وفي القطاعين العام والخاص , مؤكدا أنّ البلاد بدأت تأخذ طريقها إلى التعافي وقطف الثمار لن يكون بعيدا ..

مشيرا إلى أنّ عودة النبض إلى صناعة المعارض سواء معرض" سيريا مودا " و قبله معرض خان الحرير و في نهاية الصيف معرض دمشق الدولي الذي يعود لأول مرّة منذ بدء الأزمة هو دليل مباشر على أمرين مهمين .. الأول نجاح سياسة الحكومة في قيادة عجلة الانتاج بشكل صحيح عبر دعم مراحل الانتاج وتأمين المرونة الكافية لمواجهة ارتدادات الأزمة و أثرها خاصة و أنها لم تكن سهلة , و من أجل ذلك عملت الحكومة على عدة مستويات لإعادة القطاعات الإنتاجية للعمل وتم تبني خطط اسعافية و مرحلية و استراتيجية يمكن من خلالها رؤية خارطة الصناعة و الاستثمار و القطاعات الزراعية و الحرفية الأن و بعد سنوات ما يعني العمل على استيعاب مفرزات الأزمة و تهيأة البلاد لمرحلة إعادة الاعمار بشكل صحيح وهنا لا بدّ من الاشارة الى الوثيقة الاستراتيجية التي أنجزتها الحكومة لما بعد الأزمة .

الأمر الآخر هو العمل على استيعاب انجارزات الجيش فورا و العمل على اطلاق خطط اعادة الإعمار أيضا بشكل آني و استراتيجي . وهذا يعني القدرة على التعامل مع متطلبات إعادة إعمار بشكل متوزان خاصة و أنّ دعم عملية الانتاج ووضع خطط الاستثمار إنما يشكل مكونا أساسيا من مكونات إعادة إقلاع و إعمار البد و يعطي مساحة أوسع لتحديد الأولويات وتجنب املاءات المال الخارجي .

المهندس عماد خميس أكد قدرة القطاع الصناعي وخاصة القطاع النسيجي على تجاوز تبعات الأزمة و العودة لألقه السابق و لو عبر ورشات صغيرة ولولا إدراك الحكومة لأهمية تأمين الدعم اللازم وتقديمه فوراً وإرادة العمل لما كانت دمشق تشهد معارض النسيج اوتفتح أبوابها لمئات الموردين من مختلف البلدان العربية و الصديقة لتوريد الصناعة السورية المنافسة في الجودة و السعر .

المهندس خميس أكد دعم الحكومة لصناعة المعارض كي تكون مرآة انتعاش الصناعة السورية وغيرها من القطاعات الانتاجية و الخدمية متمنيا التطور و الازدهار لصناعة النسيج السورية وعودتها لتكون سيدة الأسواق كما كانت دائما . مشيراً إلى معرض سيريامودا " لصيف وربيع 2017 يشكل إعلان واضح ومباشر عن تعافي صناعة النسيج السورية خاصة في ظل الاهتمام الحكومي بقطاع الصناعة و الحرص على تأمين كافة مستلزماتها .

مؤكداً أنّ صناعة النسيج الحامل الرئيس للصناعة السورية وكانت الشكل المباشر والأوضح للتعافي و العودة للانتاج بوتيرة أذهلت الكثيرين خاصة و أنّ عدد كبير من الشركات وبعد تدمير معاملها استطاعت العودة و بنفس القوة عبر العمل من خلال الورشات بدليل قدرة هذه الصناعة على تنظيم المعارض محليا و حتى خارجيا ودعوة المستوردين بثقة لشراء بضائعهم التي حققت ثنائية الجودة و السعر المنافس . وقال الصناعي السوري أثبت للجميع قدرته على إعادة الإقلاع من جديد و العمل و لو من ورش صغيرة .

هذا وسيفتح معرض سيريامودا أبوابه امام الزوار المحليين و العرب و الاجانب مقدما فخر صناعة النسيج السورية من ألبسة ومستلزمات انتاج . ويقام المعرض في صالات ضمن فنادق الشام و الداماروز و المريديان وقد تم توفير وسائل النقل مجانا للزوار من خارج سورية .

ويتوقع ان يشهد المعرض لقاءات مكثفة بين المنتجين و الصناعيين السوريين و بين رجال الاعمال و التجار الذين بدأوا بالتوافد لى سورية من العراق و الجزائر و اليمن و الكويت و لبنان و الأردن ودول الخليج وغيرها .

وتعد دورة هذا الربيع من أقوى الدورات التي شهدها سيريامودا على مدى السنوات الماضية لجهة التطور ومواكبة الموضة بحيث يمكن القول انّ صناعة النسيج السورية قدأخذت طريقها غلى التعافي فعلا .

ومن المقرر أن تشهد دار الأوبرا وعلى هامش المعرض فعالية ثقافية بعنوان رجعت ايام زمان يجري التحضير لها بكثير من الاهتمام و العناية و ستحمل الكثير من المفاجآت الجميلة .

يذكر أنّ صناعة النسيج السورية حاليا تستقطب 50 إلى 60 من اليد العاملة في القطاع الصناعي الخاص كما أنّها تشكل 50 من الصناعة السورية و تساهم بنحو 60 من صادرات القطاع الخاص ويتوقع وصولها إلى 70 % هذا العام مع عودة الكثير من الأسواق العربية لتوريد الألبسة السورية وخاصة العراق الذي يعتبر حاليا المورد رقم واحد للألبسة السورية .

 

 

 

 

 

 

 


التعليقات:
الاسم  :   سقوط حصن الارهاب في جوبر و القابون  -   التاريخ  :   25/03/2017
سقوط حصن الارهاب في جوبر و القابون و نريد استمرار الهجوم على القابون و برزة و جوبر بهذه القوة و الفاعلية باسناد جوي روسي و ارضي من الحلفاء

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس