الرئيس الاسد يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قاعدة حميميم العسكرية صباح اليوم..        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:11/12/2017 | SYR: 01:49 | 11/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 استئجار طائرة شحن لنقل الصادرات بأسعار تشجيعية
المهندس خميس يلتقي وفدا من رجال الأعمال العرب الزائرين لمعرض سيريامود
27/03/2017      


دمشق - سيرياستيبس :

أكد المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء دعم  الحكومة السورية للتعاون الاقتصادي و التبادل التجاري بين سورية و العراق و الجزائر ودول عربية أخرى .. وحرصها على توفير كافة التسهيلات التي من شأنها تأمين مرونة  انسياب السلع و البضائع وحركة مرور رجال الاعمال و رؤوس الاموال  بين سورية و هذه الدول .
مشيرا إلى توجيه الحكومة لوزارة النقل كي تقوم باستئجار طائرة شحن سيتم تشغيلها لصالح الخطوط السورية و ستوضع في خدمة التصدير و التجارة بين سورية و العراق وحتى دول أخرى موردة للمنتجات السورية بأسعار مشجعة تكاد تكون رمزية و ذلك تشجعيا للمصدرين السوريين ورفع امكانياتهم بالوصول الى الأسواق المستهدفة .
وكان رجال أعمال عراقيين و جزائريين ومن دول عربية عديدة  متواجدين في سورية لزيارة معرض سيريامود المتخصص بصناعة الألبسة و مستلزمات الانتتاج تحدثوا عن تعطش أسواقهم الى المنتجات السورية و خاصة الصناعات النسيجية التي تتمتع بسمعة ورغبة كبيرة من قبل المستهلكين متفوقة على منتجات دول أخرى كثيرة بما فيها دولا أوربية .. ورغبتهم في  العودة للاستيراد من سورية خاصة بعد ما شاهدوه من تطور وعودة متميزة لصناعة النسيج وصناعات أخرى كثيرة بفضل دعم الحكومة و اهتمامها المباشر بالصناعة السورية .
المهندس خميس وضع وفدا من رجال الأعمال العرب في صورة التطورات السياسية و العسكرية و الظروف التي مرت على سورية منذ بدء الحرب عليها مؤكدا أنّ النصر محسوم في سورية بفضل الجيش و القيادة و الشعب السوري .. ومشيرا إلى عجز القائمين على هذه الحرب من مس الوحدة الوطنية و مكونات الدولة السورية حيث لم تشهد الحرب انهيار أي مؤسسة سورية وهو ما أذهل العالم ..
 وقال : القوى المهيمنة في العالم لا تسمح بوجود دول عريقة و متطورة اقتصاديا و عندما عجزوا عن الشعب السوري توجهوا لضرب الاقتصاد و لكن لم ينجحوا و سورية بدأت تأخذ طريقها نحو التعافي و النمو ولن تتوقف وستعيد بناء اقتصادها .

المهندس خميس استمع الى طروحات كافة أعضاء الوفد ووعد بالعمل على تذليل العقوبات التي تعترض عملية التبادل التجاري بين سورية ودولهم خاصة لجهة توفير خطوط نقل مباشرة جوا و بحرا .. الى جانب استصدار القرارات التي من شانها تسهيل انسياب السلع , ووعد بمتابعة موضوع التحويلات البنكية بين سورية و الجزائر على مستوى الدولتين .
السيد محمد سواح قال : أن معرض سيريامودايشكل نتاج حقيقي لاهتمام الحكومة بالصناعة السورية ما يفسر سلوكها طريق التعافي و الانتعاش خاصة في قطاع الصناعات النسيجية  . والسيد رئيس مجلس الوزراء كان متابعا لكل خطوة وصولا الى اقامة هذا المعرض الذي استطاع أن يجذب 600 رجل أعمال من 11 بلدا عربيا .
رئيس غرفة صناعة دمشق سامر الدبس أشار أيضا لى أنه لولا اهتمام الحكومة و سعيها لدعم خزان التصدير والذي هو الصناعة لما كان بالامكان تنظيم هكذا معرض بكل الامكانيات التصديرية التي ظهر عليها .. مشيرا الى قيام الحكومة بمواكبة المناطق الصناعية بعد تحريرها و القيام بتأمين الخدمات و البنى التحتية لها .. وقال ك الصناعة السورية بدأت طريق التعافي و المستقبل يعد بالكثير .   
 

 
 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس