مسلحون يستهدفون السحارى بدرعا بالقذائف وشهداء بعدد من القذائف على أحياء دير الزور- الجيش يسيطر على عدد من المناطق بريف حمص الشرقي        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/05/2017 | SYR: 06:26 | 24/05/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 معرض دمشق الدولي بين 17 و 26 أب القادم
رئيس الحكومة كلنا شركاء في انجاح المعرض وزارات و اتحادات و غرف
06/04/2017      


دمشق - سيرياستيبس :

أعطت الحكومة دفعة قوية و استثنائية لمعرض دمشق الدولي العائد للمرة الأولى منذ بدء الأزمة .. فقد ترأس المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اجتماعا موسعا ضم ستة وزراء ورؤساء اتحادات غرف التجارة و الصناعة و المصدرين بالاضافة الى غرفة صناعة دمشق و مدير مؤسسة المعارض للبحث في التحضيرات اللازمة لاقامة دورة استثنائية لمعرض دمشق الدولي .

المهندس خميس أكد على ضرورة تضافر كافة الجهود لضمان نجاح المعرض وتقديمهبالشكل الذي يليق بسورية .. سورية التي تقاتل الارهاب منذ ست سنوات و مع ذلك يصر شعبها على المضي قدما وعدم الاستسلام .. وحرص بفضل تضحيات الجيش على بقاء مظاهر الحياة مستمرة رغم الحصار و الجراح وكل منعكسات الحرب .. ولعل معرض دمشق الدولي سيحمل رسائل بالجملة للعالم أجمع سياسية و اقتصادية و اجتماعية وسياحية ومن أجل ذلك سيكون المعرض بمثابة النبض الحقيقي للبلاد .

المهندس خميس دعا السادة الوزراء و القائمين على المعرض للعمل سوية من أجل ترتيب انطلاق المعرض بالشكل المرسوم له وتقديم كافة التسهيلات و المرونة وتوفير التحضيرات اللوجستية اللازمةو القيام بحملات اعلامية و اعلانية برؤية متطورة تعكس الهدف الحقيقي من وراء المعرض الذي يشكل واجهة البلد الحضارية .

ودعا الى تسهيل المشاركات الخارجية و الداخلية على حد سواء سواء لجهة النقل أو أجور الاقامة و العرض وغيرها من التسهيلات الجاذبة .

وزير الداخلية تعهد بالعمل على القيام بكل ما هو مطلوب من وزارة الداخلية لضمان الأمن و تأمين الحماية المطلوبة .

وزير السياحة تحدث عن اقامة عدد من المعارض السياحية تحت لواء معرض دمشق الدولي مثل معرض المهن اليدوية و معرض الكاتب السياحية .. و المساهمة في الترويج للمعرض وتأمين الحجوزات و أماكن الاستضافة المطلوبة بما يساهم في نجاح المعرض و يساعد في تنشيط السياحة.

وزير النقل أبدى الاستعداد و الامكانية لتقديم كافة التسهيلات المطلوبة على صعيد النقول الجوي و البري وكل ما هو مطلوب لتسهيل المشاركات الداخلية و الخارجية .

وزير الاعلام تحدث عن الاستعداد للقيام بالحملات الاعلانية و الاعلامية و بذل كل ما من شأنه القيام بترويج جيد ومتميز لمعرض دمشق الدولي بما في ذلك خلق ساعات بث مباشر خلال أيام المعرض والتعاون مع محطات عربية في موضوع التغطية .

وزير الثقافة تحدث عن أهمية المعرض لتسويق البلد وتقديم الصورة الحضارية التي يعرفها كل العالم عن سورية فاقترح أن يكون هناك نشاطات ثقافية و فنية و اقامة معرض للكتاب على هامش المعرض الا أن الفكرة الأهم كانت اقامة معرض للقطع الأثرية المستعادة .

وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية قدم عرضا لواقع مدينة المعارض وامكانيات العرض و اكد العمل على بذل كل ما من شأنه لانجاح المعرض خاصة و أنّه كان مديرا لمؤسسة المعارض ولديه خبرة في المعرض

السيد سامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق اكد وقوف القطاع الخاص بكل امكانياته في سبيل انجاح المعرض الذي يعني ليس كل الصناعيين بل كل السوريين . وقال المعرض يمكن أن يكون تمهيد لاعادة الاعمار . داعيا الى العمل على دعوة الشركات الخارجية واعطاء تسهيلات غوته لهم لمدة شهر لمساعدتهم على ادخال بضائهم لغاية العرض ومن ثم بيعها بلا جمارك تسهيلا لهم .

الدبس قال سيتم اقامة معرض للبيع المباشر لتلبية احتياجات الاسرة السورية قبل موسم المدارس و عيد الأضحى .

محمد السواح رئيس اتحاد المصدرين أكد الاستعداد لاستقدام اكثر من 1500 رجل أعمال و تاجر على غرار معرض سيريامود وهذا يحتاج الى دعم الحكومة . وطرح فكرة اقامة معرض سيريامود لخريف شتاء 2018 ضمن معرض دمشق الدولي و أيضا اقامة معرض للصناعات الغذائية .

السيد غسان القلاع رئيس اتحاد غرف التجارة السورية أكد الوقوف تقديم كل الدعم لانجاح المعرض والعمل على استقدام المشاركين من الخارج

فارس الشهابي رئيس اتحاد غرف الصناعة أكد على ضرورة العمل سريعا من أجل امتلاك الهوية البصرية للمعرض و التصاميم تمهيدا للاقلاع بعملية الاعلان عن المعرض . ودعا الى تقديم تسهيلات و أسعار عرض خاصة للشركات المحلية

الاجتماع خلص الى جملة قرارات تتعلق بالعمل على وضع برامج العمل والاهم هو اعاد تاريخ المعرض الى شهر أب ليكون بين 17 و 26 أب القادم مراعاة لظروف المدارس و العطلة و الاهم السماح للشركات المحلية بعقد الصفقات تمهيدا لشحنها في ايلول . 

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس