الجيش السوري يتابع عملياته غرب جبل الشاعر ويسيطر على مناطق جديدة- الرقة : ارتقاء أكثر من 60 شهيدا جراء غارات لطائرات التحالف        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/08/2017 | SYR: 19:06 | 22/08/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 أول طائرة شحن منذ 6 سنوات تنقل النسيج السوري الى بغداد
المهندس خميس يستضيف القائمين على معرض سيريامود . العمل التشاركي عنوان لعمل الحكومة
09/04/2017      


 

 دمشق – سيرياستيبس :

بينما انطلقت من دمشق أول طائرة شحن منذ ست سنوات متجهة الى بغداد ومحملة ب 18 طن ألبسة تم التعاقد عليها من ضمن عشرات الصفقات شهدها معرض سيريامود الذي استضافته دمشق مؤخرا و استقطب نحو 600 من رجال الأعمال ...

استقبل المهندس عماد خميس ممثلي الجهات التي ساهمت في نجاح سيريامود و الذي كان حصيلة ونتاج تشاركية بين القطاع الخاص و الحكومي .

المهندس خميس أكد أنّ العمل التشاركي هو خيار الحكومة باعتباره أحد الأذرع الرئيسية لعملية التنمية الاقتصادية للخروج من آثار الحرب .

مشيرا إلى أنّ النجاح في معرض سيريامود والذي يعبر في حقيقة الأمر عن تعافي قطاع النسيج وعودة الألق له لا بدّ و أن يدفعنا للعمل من أجل إنجاح معرض دمشق الدولي الذي سيكون برعاية السيد الرئيس بشار الأسد .

وقال : نحن نراهن على القطاع الخاص ومستعدون لدفعه الى الأمام بكل ما أوتينا من قوة في سبيل تحريك عجلة الانتاج وتشغيل اليد العاملة .

المهندس خميس استمع الى القائمين على معرض سيريامود وشكرهم على نجاحهم في تقديم صورة حقيقية عن بلدهم سورية

سامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق قال : من واجبنا جميعا كصناعيين وكمنتجين أن نعمل سوية من أجل تحريك عجلة الانتاج ومن أجل تسويق بلدنا بأفضل صورة ومقاومة الحرب بمزيد من الاصرار على العمل و الانتاج ..

وقال : بينما كان الاعلام المضلل يروج لمعركة دمشق الكبرى كانت الطائرات تنقل نحو 600 رجل أعمال و تاجر الى دمشق ليطلعوا على أحدث ما قدمته صناعة النسيج السورية المنافسة بالسعر و الجودة فكيف حين تنتهي الحرب .

وأضاف هناك تعطش للصناعات النسيجية السورية التي تضاهي ليس ما يصنع في المنطقة و إنما ما يصنع في أوربا .

مؤكدا أن غرفة صناعة دمشق و اتحاد الصدرين قد بدأوا العمل للتحضير لمعرض دمشق الدولي عبر تنظيم الجناح السوري على مساحة 8000 متر مربع وسيكون عبارة عن صالتين الأولى لصناعة النسيج و الثانية للصناعات الغذائية و الكيماوية .

 

كما تم البدء بالاتصالات من أجل استقدام رجال الأعمال و التجار سواء عبر علاقات شخصية او عير ارسال وفود للترويج .

مشيرا الى أنّ الجميع يتطلع ليكون معرض دمشق الدولي بمثابة اعلان النصر .

محمد السواح رئيس اتحاد المصدرين قال : لولا اهتمام السيد رئيس الحكومة بشكل شخصي ومتابعته للمعرض أول بأول لما كانت كل المصانع و الورشات تعمل الآن كخلية نحل من أجل تأمين الطلبات و الصفقات التي تم التعاقد عليها و قد تم تسيير أول طائرة شحن عليها 18 طن من الالبسة الى بغداد وسيكون كل يومين طائرة .

اياد محمد : خازن اتحاد المصدرين أكد أن المعرض جاء نتيجة متابعة و اصرار الحكومة على أن يكون هناك عمل قوي وجدي للاتحادات و أن تكون شريك لحكومة في عملها من أجل دفع العملية الانتاجية و رفع اجمالي الصادرات .

الدكتور مصعب ارسلان مدير عام مؤسسة الطيران العرية السورية : أكد استعداد المؤسسة لتقديم العروض المشجعة دائما من اجل استقطاب رجال الاعمال و المستثمرين خلال المعارض و الفعاليات الاقتصادية . و قال هناك طائرة جاهزة للشحن بحمولة 18 طن يمكن البدء بها الى المحطات القريبة .. الى جانب تسيير رحلات الى الصين و ماليزيا .

الصناعي رياض التاجي قال : نحن أبناء هذا الوطن ولن نتخلى عنه .. دمروا مصنعنا الذي كان من أحدث المصانع في المنطقة و يشغل 500 موظف و مؤتمت بالكامل و يصدر الى أوربا و لم نتوقف بل توجهنا للعمل من خلال 6 بيوت و 175 عامل وعدنا لتصدير حتى الى دول أوربية و لم نستسلم . مشيرا الى أنّ تركيا أضحت عدوة لنا وبالتالي أي منتج تركي مهرب يجب معاملته معاملة الاسرائيلي . كما طالب بدعم تأمين المواد الأولية .وتشجيع التعليم المهني .

التاجي قال : لولا الجيش و لولا جسارة الشعب السوري و اصرار الصناعيين على الانتاج و العمل لكان الدولار ب 2000 ليرة

الصناعي أكرم قتوت .. قال أن صناعة النسيج السورية صناعة عظيمة ومشهورة على مستوى العالم ومن أجل ذلك استجابت بسرعة للتعافي وهذا كله بفضل الحكومة ودعمها .

وطلب بالنظر في منطقة فضلون الصناعية من أجل تشجيع المعامل على العودة خاصة بعد تجهيز البنية التحتية فيها .

وقال : دولتنا حملتنا 40 سنة وقد جاء دورنا كي نرد الجميل عبر العمل و الانتاج ..

مشيرا الى أنّه قد تم كسر الجليد بالنسبة للكثير من التجار ورجال الاعمال الذين تأكدوا بأنفسهم أنّ صناعة النسيج قد أخذت طريقها الى التعافي

 

فراس تقي الدين من رابطة مصدري النسيج : شكر الحكومة على دعمها للصناعيين و تشجيعها على الانتاج الذي أصبح منهاج عمل صار يؤمن به كل الصناعيين السوريين .

المهدي الدالي مدير هيئة تنمية الصادرات ودعم الانتاج المحلي : قال أنّ الصادرات بدأت بالتنشط وتوقع أن تكون هناك صادرات من الالبسة تصل الى300طن لنهاية الشهر الخامس

الاجتماع شهد مجموعة من المقترحات لتذليل معيقات من أمام الصناعة النسيجية و حتى الغذائية حيث أوعز السيد رئيس مجلس الوزراء بحلها فورا .

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس