المسلحون يستهدفون مدينة البعث بالقذائف والجيش يرد- مجزرة جديدة يرتكبها طيران التحالف بالرقة والجيش يتصدى لمحاولات تسلل بدير الزور        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/06/2017 | SYR: 06:06 | 27/06/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 النسيج السوري يحجز لنفسه 6000 متر مربع في معرض دمشق الدولي
السواح سنكسب رهان الزوار الخارجيين .. الدبس : التشاركية ستكتب لنا النجاح جميعا
16/05/2017      



دمشق – سيرياستيبس :

لربما كانت المّرة الأولى التي يتلقى فيه قطاع التصدير في سورية كل هذا الدعم بعد قرار المهندس عماد خميس تحمل الحكومة لأجور شحن الألبسة السورية الى الأسواق الأخرى موضوع الاتفاقيات و الصفقات التي عقدت على هامش معرض "سيريامود " وحيث تم تصدير نحو مليون قطعة ألبسة صيفية مصنعة في سورية كانت وجهتها الرئيسية العراق الذي يمكن القول أنّ الألبسة السورية عادت لتغزو أسواقه مجددا خاصة إذا علمنا أنّ صارات سورية من الألبسة الى العراق في العام الماضي كانت من مرتبة ال20 ألف قطعة فقط .

الصناعييون السورييون يتطلعون الى حجز أماكن تسويق مهمة وواسعة لمنتجاتهم من الألبسة الشتوية عبر خلق حالة مشابهة لمعرض سيريامود ولكن هذه المرة من بوابة معرض دمشق الدولي الذي يعود لأول مرة منذ بدء الأزمة , وحيث يجري التحضير لإقامة الجناح السوري للمنسوجات جناح يخطط لأن يكون متميزاً ويحمل الكثير من الرسائل عن تعافي صناعة النسيج السورية وعودتها الى ألقها المعهود ..

وتشير التوقعات الى مصانع النسيج السورية ستتمكن من التعاقد على مليون قطعة البسة شتوية عبر معرض دمشق الدولي وهذه الكميات توازي مليوني قطعة ألبسة صيفية . توقعات مبنية على زيارة نحو 1000 رجل و تاجر من العديد من الدول العربية و الأجنبية . وهو رهان أطبقه محمد السواح رئيس اتحاد المصدرين الذي قال أنّ هناك تعطش لمنتج السوري ورغبة كبيرة من التجار للعودة إليه في ظل ارتفاع تكاليف التركي البديل ورغبة التجار وخاصة العرب في التحول مجددا إلى السوق السورية القادرة بشكل كبير على مجاراة أذواق المستهلكين في هذه الدول .

ولعل السواح واثق من كسب الرهان كما كسبه في معرض سيريامودا خاصة و أنذ الترتيب للأجنحة السورية يجري بدقة واخترافية .

إذاً اتحاد المصدرين بالتعاون مع شركائه من غرفة صناعة دمشق و اتحاد غرف الصناعة السورية وحتى غرف التجارة يتطلعون الى أن تكون الأجنحة السورية استثنائية في العرض والجود والسعر .. وذلك عبر ثلاثة اجنحة سورية كبرى هي النسيجية و الغذئية و الكيماوية .

يقول محمد السواح رئيس اتحاد المصدرين : أنّ الدعم الحكومي لاقامة معرض دمشق الدولي الذي سيقام خلال الفترة بين 17 ولغاية 26 اب القادم برعاية السيد الرئيس بشار الاسد في مدينة المعارض الجديدة . حفّزنا كقطاع خاص بان نبذل اقصى الجهود لانجاح هذه التظاهرة الاقتصادية والسياحية والثقافية .

  وكان اتحاد المصدرين وفي خطوة غير مسبوقة أقام ورشة عمل استعداداً لمعرض دمشق الدولي جرى خلالها التوافق على تقديم صورة مشرقة للصناعة السورية التي بدأت بالتعافي الفعلي و العودة الى الأسواق التصديرية بعد انحسار خلال سنوات الأزمة .

و أكد المشاركون في الندوة على موضوع الجودة و العمل على إعادة بناء الثقة بالمنتج السوري و تقديمة بأفضل شكل .

السواح أكد أمام 200 صناعي سوري أن عودة الأمن والأمان الى بلدنا سيوفر المناخ المناسب جميع الصناعييين والتجار السوريين لاعادة المشاركة في معرض دمشق الدولي بعد انقطاع دام ست سنوات ، علماً ان اتحاد المصدرين لم يتوقف مطلقا عن اقامة معارض " سيريامود "  في عدة مدن عربية وأهمها بيروت رغم كل ظروف الحرب والحصار الجائر على اقتصادنا الوطني حيث حققت تلك المعارض نجاحات متميزة . وأوضح أنّ اتحاد المصدرين ومنذ مطلع العام الحالي أقام معرض "سيريامود " برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء وفي ثلاثة فنادق رئيسة بدمشق حيث زار المعرض الاخير نحو 700 زائر من عدة دول ولاقى نجاحا متميزا وتم توقيع عدة عقود ما زال الاتحاد يقوم بشحنها خارج القطر . وبحسب السواح فأنه سيتم دعوة مابين 700 إلى 1000رجل اعمال من 20 دولة لزيارة المعرض، وهذا الأمر يتطلب جهداً كبيراً يقع على عاتق الصناعيين المشاركين في المعرض ،مبيناً أن الاتحاد ألغى الدورة المتعلقة في معرض سيريامود - بيروت ،بعدما تم التأكد من القدرة على استقدام الزبائن إلى سورية. وذكر السواح أن جناح الألبسة والنسيج الذي سيقام في معرض دمشق الدولي سيمتد على أكثر من 6000متر كمساحة أجنحة فعلية ، وسيتوضع المشاركون ضمن ثلاث صالات لألبسة الولادية واللانجري،وصالة لألبسة النسائية والرجالية والجرابات والبياضات.

من جهتة بين رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامرالدبس،أن قطاع النسيج نجح في قيادة الصناعة السورية خلال الأزمة بتنظيم 23معرض خارج سورية، وهذا الأمر مرده التكاتف بين صناعيي هذا القطاع ،لافتاً إلى أن غرفة الصناعة ستقدم دعما ماديا ومعنويا كبيرا لإنجاح المعرض،إضافة لمجموعة من النشاطات من بينها سوق البيع من المنتج للمستهلك.

الدبس أكد روح التشاركية ليس بين الحكومة و القطاع الخاص فحسب بل بين القطاع الخاص عبر تحالف الغرف الصناعية و التجارية و اتحاد المصدرين من أجل خلق عمل متميز يليق بسورية و يليق بمغرض دمشق الدولي درة معارض المنطقة .. وقال سنكون عند حسن ظن الجميع وسنقدم الصناعة السورية بأفضل شكل وبما يليق بمكانتها التاريحية .

مشدداً على الدور الذي  يبذله الصناعيون السوريون لانجاح الدورة القادمة لمعرض دمشق الدولي مبينا ان غرفة صناعة وريفها وبالتعاون مع اتحاد المصدرين سيقومون بعقد لقاء تحضيري ثان لمعرض دمشق الدولي وسيكون خاصا بالصناعات النسيجية .

يذكر أنّه تم  خلال الاجتماع التحضيري لجناح النسيج في معرض دمشق الدولي  انتخاب لجان متعددة المهام لمعرض الألبسة والنسيج التي ضمت ممثلين عن صناعيي دمشق وحلب ،التي ستتولى الأمور التنظيمية ودعوة الزبائن ،وكافة الامور المتعلقة بالمعرض .وصولا إلى الخروج بجناح يليق بمكانة صناعة النسيج السوري .


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس