استمرار سلاح الجو باستهداف المسلحين حيث تم استهداف مواقع التنظيمات في محيط حرستا- حصيلة قذائف العاصمة دمشق أمس        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/11/2017 | SYR: 05:45 | 21/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 “إيران الاقتصادية” تحجز مكانها في السوق السورية بأكبر جناح وأوزن شركات في معرض دمشق الدولي
16/08/2017      



“إيران الاقتصادية” تحجز مكانها في السوق السورية بأكبر جناح وأوزن شركات في معرض دمشق الدولي


عندما حزمت إيران باكراً حقائب وحاويات الحضور في التظاهرة الاستثناء “معرض دمشق الدولي”، لم يكُ دافع الاهتمام تقليدياً لدولة مشاركة فقط بقدر ما هو تسجيل بصمة اقتصادية متجددة تضاف إلى رصيد التحالف السياسي والعسكري والاستراتيجي لدولتين جمعتهما عداوة الإرهاب وشراكة الدم ومصير الإنسان.

 

في الحديث عن الوجود الإيراني في الميدان الشمولي السوري ثمة قيم وإنجازات ثنائية تجعل من الثقل الاقتصادي لهذا البلد وازناً في “استاندات” وأجنحة وفضاءات الحدث المنتظر الذي تتعامل إيران معه كما البلد الأم كانتصار لا يقل قيمة عن الانتصار السياسي والميداني لدولة ما زالت تعارك الإرهاب وتمشي في دروب الإعمار.

 

ومع مرور الساعات الأخيرة قبيل إطلاق صافرة المعرض توثق الوقائع تقاطراً غير مسبوقاً للشركات والمجموعات الاقتصادية ورجال الأعمال والصناعيين الذين اضطرت الجهات المنظمة من البلدين للتوافق على توسيع الجناح ليكون الأكبر على مستوى المشاركات المحلية والدولية، حيث تقول المعلومات: إن هناك زيادة على مساحة الجناح الإيراني بمقدار 100 متر مربع ليصبح 1100 متر مربع بعد أن كان 1000 متر مربع مقسومة إلى قسمين 500 متر مربع في الأجنحة المغلقة و500 متر مربع في الأجنحة المكشوفة، ليتسع لمختلف القطاعات الصناعية والاقتصادية والتجاریة والزراعية الإيرانية المشاركة.

 

ومع انتظار وصول الوفود المشاركة التي ستستكمل بالوفد الذي يصل الخميس بمشاركة د. سلاح وارازي رئيس غرفة تجارة إيران، تأتي الرسائل والتأكيدات من المستشارية الاقتصادية والملحقية التجارية في السفارة الإيرانية في سورية بأن هناك نحو 31 “تجمّعاً” لشركات إيرانية عديدة وبأن مشاركة بلادهم في المعرض ليست لهدف مادي بل لعرض أفضل البضائع بأنسب الأسعار كي تكون متاحة أمام جميع الزبائن السوريين، ليكون التعويل على الفائدة المتبادلة لكلا البلدين اللذين تجمعهما علاقات متينة تجارياً وشعبياً.

 

يأتي ذلك في وقت تبدو فيه الجهود المؤسساتية الحكومية السورية مركزة وجلية لجهة إنجاح مشاركات كل الشركات والدول، لتكون للمشاركة الإيرانية حصة تستأهلها هذه الدولة وفعالياتها الصناعية والتجارية التي ستقدّم في قادمات المعرض مشاريع وسلعاً ومنتجات وصناعة وتجارة تتلقفها السوق السورية بتعطش، تأتي بمنزلة الخط الإيراني الإنتاجي الذي يمكن ألا يقل أهمية عن “الائتماني المالي” الداعم للاقتصاد والسوق السورية.

سيرياستيبس _البعث


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس