استمرار سلاح الجو باستهداف المسلحين حيث تم استهداف مواقع التنظيمات في محيط حرستا- حصيلة قذائف العاصمة دمشق أمس        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/11/2017 | SYR: 05:39 | 21/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 العراق يستحوذ على 30 إلى 40 % من صادرات سورية
إياد محمد : بصمات اتحاد المصدرين كانت متميزة جدا في انجاز أجنحة القطاع الخاص
17/08/2017      


دمشق - سيرياستيبس :

تمكنت الاتحادات السورية .. المصدرين و التجارة و الصناعة من خلق روح الفريق فيما بينها لتتمكن سوية من الخروج بأجنحة خاصة متميزة تضم القطاعات الانتاجية الأربعة الغذائية و الكيميائية والهندسية و النسيجية والتي تعرض فيها مئات الشركات والمصانع ..
بصمات اتحاد المصدرين كانت متميزة جدا في انجاز الأجنحة الخاصة و أيضا معرض الزهور ..
 يقول اياد محمد عضو مجلس ادارة اتحاد المصدرين ورئيس لجنة القططاع الزراعي في الاتحاد  :  لقد أعد اتحاد المصدرين بالتعاون مع الاتحادات والوزارات المعنية الكثير لا نجاح المعرض و كل من سيشاهد المعرض سيشاهد بأم عينه الاحترافية في العمل من خلال النتائج المتميزة التي بدأت تظهر وحيث سيتأكد للجميع أنّ معرض دمشق الدولي سيكون بمثابة حدث اقتصادي استثنائي سيذهل العالم أجمع كونه يأتي بعد توقف دام خمس سنوات بسبب الحرب .
 . مشيرا إلى أنّ المعرض سيكون لقاء موسعاً لمئات المصدرين و المستوردين وتشير التوقعات الى حجم الصفقات التجارية المتوقعة لتوريد منتجات سورية الى مختلف الأسواق التصديرية ستكون من مرتبة ال300 مليون دولار .
و مع أهمية المعرض كحدث اقتصادي كبير سيكرس إرادة الدولة السورية في اعادة الاعمار برؤيا وطنية و في دعم الانتاج وتطويره وتوفير كافة مستلزماته .
 وبالتالي يمكن القول أنّ  اهم امر يمكن الحديث عنه هو المنعكس الاقتصادي المباشر للمعرض والتي تتجلى بثقة الفعاليات الاقتصادية والصناعية السورية بالحكومة من خلال الدعم الذي الذي يقدم للمعرض وخاصة دعم الشحن الذي سيكون مجاني لكافة العقود التي ستوقع في المعرض وهذا ما يخفف على نفقات المصدرين ويجعلهم قادرين على منافسة البضائع في الاسواق الخارجية .. كل ذلك سيؤدي الى تشجيع تلك الفعاليات على ترميم الصناعة الوطنية وتكثيف الانتاج وهذا الامر يتطلب تشغيل مزيدا من الايدي العاملة وبالتالي خلق فرص عمل كثيرة للمواطنين . وبالتالي  نعول على ابرام عقود كبيرة للتصدير جراء التسهيلات والدعم الذي ستقدمه الحكومة وسيكون هناك تصدير لمختلف المواد النسيجية والكيميائية والهندسية والغذائية وكذلك الزراعية كون المنتجات الزراعية لدينا كبيرة ومتنوعة .
محمد قال : علاوة على التشاركية بين القطاع العام والخاص برز حاليا نوع جديد من التشاركية وهو التشاركية بين الاتحادات النوعية في القطاع الخاص وهذا امر ملفت وايجابي يعكس روح التعاون والتنيسق بين الجميع حيث تم تشكيل لجنة تنظيمية مشتركة من الاتحادات للمعرض والتفاهم على اسلوب العمل وتقاسم المهام .
 عضو مجلس إدارة اتحاد المصدرين تحدث عن أهمية  سوق العراق للمنتج السوري و بالتالي أهمية قدوم مئات الزوار من التجار المستوردين الى معرض دمشق الدولي . مشيرا الى أن العراق يستحوذ على نسبة 30-40%من حجم صادراتنا الى الخارج ويتوقع أن يخرج المعرض بنتائج في غاية الاهمية لجهة الصفقات و العقود ما سيجع أرقام  التصدير هذا العام قابلة لمقارنتها بصادرتنا قبل الأزمة .

 اياد محمد تحدث عن كادر المؤسسة العامة للمعارض ادارة وعاملين وكافة الجهات المعنية في كافة القطاعات عملت ليل نهار لانجاز هذا المشروع الوطني المتميز .
محمد قال أنه سيكون هناك فوائد كبيرة للمواطن السوري ( المستهلك والمنتج ) من المعرض , فهناك  النشاطات الترفيهية والثقافية وهناك حسومات كبيرة في قطاع المبيعات للشركات السورية المشاركة  وندعو المواطنين لزيارة المعرض حيث ان هناك حسومات عالية على العديد من السلع والبضائع والخدمات من الشركات والوزارات والجهات العارضة ووهناك مساحات خصصت لاماكن لتذوق الماكولات السورية فضلا عن البرامج الفنية والثقافية والندوات العلمية .
وختم حديثه بالقول : نحن السوريين لم نتوقف طوال الزمة عن الانتاج والابداع ابدا والمعرض هذا هو اعلان ثقة ومحبة بالوطن وقائد الوطن .


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس