السعودية: ناشطون سعوديون يشككون في رواية الأمن السعودي التي تحدثت أن إطلاق النار في أحد القصور الملكية ناتج عن استهداف طائرة "درون" .        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/04/2018 | SYR: 07:05 | 22/04/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



SyrianInsuranceCompany












runnet20122








 صناعيون .. مابعد المعرض ليس كما قبله
النن : خط اقتصادي فاصل .. الزيات ترقبوا أرقام مهمة للصادرات .. عبود .. انتصادر اقتصادي وسياسي
19/08/2017      


دمشق - سيرياستيبس :


حركة نشطة تشهدها أجنحة القطاع الخاص الأربعة .. وبدأ التجار ورجال الاعمال بالاتفاق مع المصنعين على  عقود لتوريد منتجات سورية الى أسواق بلدانهم مستفيدين من الشحن المجاني و المنافسة التي يتمتع بها المنتج السوري لجهة السعر و الجودة .

الصناعي السوري عدنان النن الذي يشارك بجناح يعد الاكبر بين مشاركته في المعارض وبمشاركة 40 مندوبا لشركته الدرة من مختلف الدول ..  قال أنّ معرض دمشق الدولي يشكل خطا فاصلا .. باتجاه الانطلاقة الاقتصادية الحقيقية والتي سيكون فيها القطاع الخاص الوطني طرفا أولاص و رئيسيا في عملية إعادة بناء الاقتصاد الوطني واطلاقه نحو الفضاء الذي يستحقه وأفضل مما كان قبل الأزمة .

معتبرا المعرض نقلة اقتصادية حقيقية على اعتبار أن المعارض عادة ما تكون نبض الدول وتعبير عن ازدهارها الاقتصادي ونموها . وسورية وبفضل  اجراءات الحكومة و التي أصبحت معرفة للجميع تستعد لانتقال فعلا نحو نهضة صناعية و اقتصادية بدأت تأخذ مسارها نحو النمو و التزايد وأعتقد أن معرض دمشق الدولي سيحفز الكثير من المستثمرين و الصناعيين المحليين و في الخارج و أيضا العرب و الاجانب للنظر بجدية للعمل في سورية .

السيد ماهر الزيات صاحب شركة بريجيت قال لسيرياستيبس : أنّ مؤشرات نمو الصناعة السورية و عودتها الى سابق عهدها بدأت بالظهور و الأجنحة المتميزة للمصانع و الشركات السورية العارضة في الأجنحة تتحدث عن نفسها بالنظر الى الجودة و الاتقان و التميز الذي تظهر به  , وبما لفت نظر التجار و المستوردين العرب و الأجانب على حد سواء . وقال أنّ أرقام التصدير بدأت تأخذ منحى متطور و أعتقد انّ أرقام عام 2017 ستذهب لمقارنتها بعام 2010 وليس أعوام الأزمة

و قال : ترقبوا أرقاما متميزة ومهمة للتصدير هذا العام ولعل معرض دمشق الدولي سيكون شاهدا عليها بالنظر الى الميزات التي أعطتها الحكومة للعقود و الصفقات التي ستعقد خلال أيام المعرض .

الزيات قال أن المنتجات التركية و الصينية لم تنجح في إزاحة المنتج السوري وخاصة الألبسة , وبالتالي فإنّ القطاع النسيجي مرشح للعودة بقوة مع المزايا التي بدأ يحصل عليها من الحكومة .

مشيرا الى أن العراق يعد الوجهة الأولى  للألبسة السورية  يليه لبنان ومن ثم باقي الدول العربية .

الصناعية ربا عبود قالت أن معرض دمشق الدولي بمثابة اعلان انتصار اقتصادي وسياسي في آن معا . ورسالة لكل العالم بأن سورية بخير و البناء فيها بدأ في كافة القطاعات و عجلة الانتاج انطلقت ولن تتوقف .

مشيرة الى أنّها كما كل الصناعيين السورين اختاروا البقاء في وطنهم و العمل فيه رغم كل الظروف ليكونوا شركاء في الانتصار ومحافظين عليه .

مشيرة الى أنها تعمل في صناعة المفروشات التي كانت مزدهرة جدا قبل الأزمة و لا بدّ من العمل كي تعود الى سابق عهدها بفضل إصرار الصناعيين و بفضل دعم الحكومة و تفهمها لظروف الصناعة و العمل على دعمها


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 






chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس