الجيش يستهدف موقع المسلحين شمال حلب- كمين محكم يقضي بأفراد مجموعة ارهابية بريف تدمر- العمليات العسكرية مستمرة في درعا        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/06/2018 | SYR: 00:08 | 21/06/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






 مرحباً بأي معرض .. لكن على قاعدة أنّه لن يتم اختراق أي قرار تم اتخاذه بشان تنظيم المعارض ؟
02/04/2018      



Image result for ‫اقامة المعارض في سورية‬‎


دمشق – سيرياستبس :

قالت معلومات خاصة " لسيرياستيبس "  أن لا تغيير على سياسة المعارض لجهة منع إقامة أي معرض خارج مدينة المعارض الدولية في قرار اتخذته الحكومة ضمن سياستها الرامية الى انعاش مدينة المعارض التي تعد واحدة من أهم و أكبر المدن في المنطقة  . و من أجل ذلك اتخذ قرار حاسم بمنع إقامة معرض للألبسة الرجالية كان مقررا في الداما روز .

أيضا لن يتم اختراق فترة الصمت التحضيري لمعرض دمشق الدولي بمعنى أنّه لن يتم تنظيم أي معرض خلال الفترة من 2- 7 الى 20 – 9 بما فيها معرض موتكس الذي ما تزال غرفة تجارة دمشق تبذل جهود كبيرة للاستحواذ على تنظيمه في نهاية شهر أب القادم  , ولكن إصرار الحكومة على عدم اختراق قرارتها  يجعل من إقامة موتكس أمراً صعباً , خاصة وأنّ هناك حجوزات لاتحاد المصدرين لإقامة معرض ألبسة  سبق طلب الحجز الخاص بغرفة تجارة دمشق لموتكس في نفس التوقيت وتم رفضه . وفي حال اختراق القرار فالأولى بالحجز هو لاتحاد المصدرين الذي  حجز ودفع .

في كل الأحوال قد يبدو من المهم تحرك الغرف والاتحادات لإنعاش صناعة المعاض وتطويرها ولكن على قاعدة لمنافسة الحقيقية ودون محاولة اختراق او تجاوز او العمل على الغاء قرارات الحكومة خاصة و أنها اتخذت وفق معطيات صحيحة ضمن مسربين هما : إعادة الألق لمدينة المعارض خاصة و أنّ هناك جهود لتكون دورة معرض دمشق الدولي في دورته الستين متميزة وباهرة وتعبر عن عودة الحياة للاقصاد السوري خاصة بعد انجاز تحرير الغوطة " وقريبا جدا دوما "

و المسرب الثاني هو تنظيم توقيت إطلاق المعارض وفق أجندة لا تؤدي الى تزامن المعارض المتشابهة وإعطاء الأولوية لمن يسبق خاصة إذا كان هناك تحقيق للشروط وهذا أضعف الإيمان .

على أنّ السؤال الذي يطرح نفسه هنا في الوقت الذي كانت تبذل جهود استثنائية وتنطوي على الكثير من المخاطرة لاقامة معارض سيريامود خلال سنوات الحرب القاسية أين كانت شركات تنظيم المعارض التي يبدو أنّ هناك توجه لفتح ملفاتها المالية .

وفيما يخص موتكس فنعتقد أنّه من المهم العمل على إعادته ومن المهم عودة غرفة تجارة دمشق الى نشاط المعارض وكل الجهات الراغبة بممارسة نشاط المعارض  ولكن وفقا للقوانين والقرارات لأنّ الأهم من عودة المعارض هو عودة القوانين والحرص على عدم اختراقها ونعتقد ووفقا لمعلومات خاصة فإنّ الامر سيحسم خلال اليومين القادمين بشأن معرض موتكس ووفقا للقرارات المعمول بها بشأن إقامة المعارض وحيث لن يتم التراجع عنها .

هامش1 : ختاما التشرذم والصراع يضيع البوصلة .

هامش2 : موتكس جزء من هوية الاقتصاد السوري وكان يعبر عن اهم مرحلة من مراحل ازدهار صناعة الألبسة ومن المهم عودته .

ولكن أيضا سيريامودا ظهر في الحرب وتمكن من إعادة فتح الأسواق أمام الانتاج السوري في أصعب ظروف الحرب وتمكن من الخروج بأكثر من 12 دورة كانت كل واحدة منها تقول للعالم الصناعة السورية تقاوم الموت والارهاب . وبالتالي من المهم الحفاظ عليه وعدم التفريط به .

هامش3 : طاولة الحوار تنهي كل الامور وقريبا ستكون هذه هناك طاولة في مجلس الوزراء لطرح هذه الواضيع اذا من المقرر ان يجتمع رئيس الحكومة مع أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق .

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس