الدفاع الروسية:15 عسكرياً روسياً لقوا مصرعهم... لنا حق الرد بعد التصرفات العدوانية من قبل الجانب الإسرائيلي في سوريا        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/09/2018 | SYR: 20:32 | 18/09/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء
عتبة تصديرية واسعة في معرض الصناعات الغذائية .. السورية
11/05/2018      


Image may contain: 6 people, people standing, suit and outdoor 

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس افتتحت غرفة صناعة دمشق وريفها يوم الخميس 10 آيار معرض الصناعات الغذائية التصديرية "سيريا فود" بالتعاون مع اتحاد المصدرين السوري بحضور الاستاذ محمد مازن يوسف وزير الصناعة والاستاذ سامر الدبس رئيس الغرفة والسادة اعضاء مجلس ادارة الغرفة.

الاستاذ محمد مازن يوسف وزير الصناعة اوضح ان "هدف المعرض هو دعم الصناعات الغذائية لتحقيق الاكتفاء الذاتي للاسواق المحلية وتصدير الفائض من المنتجات الى الخارج مما يساهم في التنمية الاقتصادية وايجلد عائظ من القطع الاجنبي اضافة الى تشجيع المنتج السوري وايجاد اسواق جديدة خارج سورية".

وحول المعارض السورية في الخارج بين وزير الصناعة ان "كل الاسواق الخارجية سواء كانت عربية او اجنبية عدهي مستهدفة لتكون المحطة القادمة للمعارض السورية"، لافتا الى ان "المنتج السوري جيد جدا وقادر على منافسة المنتجات العربية والاجنبية".

وقال وزير الصناعة ان "مرحلة التعافي بدأت في سورية بفضل تضحيات الجيش العربي السوري، وبالتالي فإن العملية الانتاجية ستنطلق بقوة".

الاستاذ سامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها اوضح ان 85 شركة صناعية سورية تشارك في معرض الصنلداعات الغذائية التصديرية معظمها يصدر الى الخارج"، مشيرا الى انه "تم دعوة اكثر من 800 زائر من الخارج لحضور المعرض على النفقات الخاصة وذلك من اجل تشجيع العملية التصديرية".

وبين الدبس ان "الشركات الصناعية المشاركة في المعرض هامة جدا حيث استطاع القطاع الغذائي تغطية الاسواق المخلية والتوجه نحو الاسواق الخارجية"، لافتا الى ان "سورية دخلت مرحلة التعافي واعادة الاعمار. وبالتالي فإن الصناعات الغذائية بوصفها صناعات نوعية يتم التركيز عليها لانا دعم وصمود المواطن السوري".

الاستاذ طلال قلعه جي رئيس القطاع الغذائي شدد على اهمية معرض الصماعات الغذائية التصديرية في تشجيع العملية التصديرية الى يلدان جديدة من خلال دعوة مئات رجال اﻻعمال من الخارج لحضور المعرض و للتعرف على المنتجات السورية ذات الجودة العالية.

وبين قلعجي عن وجود في هذا المعرض اكبر ساحة للتذوق المجاني وذلك للمنتجات الغذائية للشركات المشاركة.

ومن المقرر ان يستمر معرض الصناعات الغذائية التصديرية حتى 15 آيار ضمن مدينة المعارض.


Image may contain: 7 people, people standing


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس