الإرهابيون يفجرون جسر بيت لراس بـ سهل الغاب والذي يصل بين مناطق سيطرة الجيش مع مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/07/2019 | SYR: 00:30 | 16/07/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC


triview



IBTF_12-18



Sham Hotel












runnet20122





Aleppo_indust

 صُنع وزُرع في سورية... ينطلق بدمشق.. فهل يكون له مساهمة بتصريف الحمضيات؟
23/12/2018      



 

دمشق - سيرياستيبس :

مازال ملف تصريف الحمضيات يشغل الساحة الزراعية، حيث الوزارة المعنية تتوجه نحو رعاية مهرجان "صُنع وزُرع في سورية" الذي يهدف إلى تعريف المستهلك بالمنتجات المحلية، فهل سيكون للمهرجان مساهمة ولو بسيطة في تصريف الفائض الزراعي؟

المهرجان الذي يقيمه اتحاد المصدرين السوري بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها هو إثبات لتعافي القطاع الزراعي والصناعي ولعكس حجم الإنتاج الموجود بعد مرور 8 سنوات من الأزمة حسب محمد السواح رئيس اتحاد المصدرين السوري.

الزراعة في الوقت الحالي وخاصة الحمضيات بحاجة إلى ترويج خارجي للتعرّف على أسواق دولية يمكن تصريف الفائض الزراعي عبرها، حيث كشف رئيس اتحاد المصدرين لـ"سيرياستيبس" عن دعوة رجال أعمال من الأردن ولبنان ودول أخرى لزيارة المهرجان بهدف تنشيط العملية التصديرية.

وقال السواح إن "الاتحاد يسير باتجاه تنشيط الصادرات السورية خاصة بعد افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن"، مبيّناً أنه "منذ فُتح المعبر المذكور تم تصدير ما يقارب 45 ألف طن من الخضار والفواكه".

ونوّه رئيس اتحاد المصدرين على الدعم الحكومي لشحن الصادرات حيث يتم تقاضي 1600 دولار على السيارة، مضيفاً أنه "يوجد كساد كبير في زراعة الحمضيات ولكن الاتحاد يعمل كاتحاد مصدرين على حل المشكلة وتشجيع ثقافة الاستهلاك اليومية لدى المواطن".

وحول الانتقادات الكثيرة التي طالت تزيين مدخل المهرجان بالفاكهة بهدف تصريف الحمضيات، أوضح السواح أنه "تقليد عالمي يتم في كافة المهرجانات، وأنّ الكميات المعروضة قليلة وليس الهدف منها تصريف الفائض".

وزير الزّراعة والإصلاح الزّراعي المهندس أحمد القادري أشار إلى أنّ "المهرجان تظاهرة اقتصادية مهمة تؤكد التكامل والتلازم بين القطاعين الصناعي والزراعي اللذان يعتبران أهم دعائم الاقتصاد السوري"، موضّحاً أن "ما تمّ عرضه خلال هذا المهرجان يدل على أهمية المنتجات المحلية والتي نفتخر بها".

وقال الوزير إنه "بحسب المنتجين فإن معظم البضائع الوطنية يتم تصديرها إلى الخارج نظراً لتميزها بالجودة العالية".

رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس بيّن أنه "تم إدخال القطاع الزراعي على مهرجان (صُنع في سورية) ليصبح (صُنع وزُرع في سورية) نظراً للأهمية الاقتصادية الكبيرة لهذين القطاعيين"، لافتاً إلى أنّ "المهرجان يهدف إلى تعريف المستهلك بالمنتجات الزراعية والصناعية المحلية".

 



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


Bemo_2019





Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس