اعتداء ارهابي بالقذائف الصاروخية على مدينة سلحب بريف حماة.- الحرس الثوري الإيراني: لن نتردد في حماية سيادة البلاد        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/07/2019 | SYR: 02:04 | 20/07/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview



IBTF_12-18



Sham Hotel












runnet20122





Aleppo_indust

 معرض لترويج المنتجات الأردنية في دمشق نيسان المقبل
25/02/2019      


كشفت "شركة السرايري الدولية" لتنظيم المعارض والمؤتمرات، عن نيتها تنظيم وإقامة "معرض الصناعات والمنتجات الأردنية"، على أرض "مدينة المعارض" بدمشق خلال نيسان المقبل.

وقال مصدر في الشركة لـ"الاقتصادي" إن الشركات الأردنية ثبتت مشاركتها شفهياً، وبانتظار تواصل تلك الشركات مع غرف الصناعة والتجارة الأردنية لاجتياز الشروط المطلوبة من أجل المشاركة في المعرض.

وحول أهمية المعرض بالنسبة لسورية، أكد المصدر أنه يساهم بنهوض الحركة الاقتصادية وتشجيع تبادل البضائع بين البلدين، مبيّناً أنه خلال أسبوع سيتحدد عدد الشركات المشاركة وباقي التفاصيل الخاصة بالمعرض.

ومن المتوقع أن يبدأ المعرض في 24 نيسان المقبل ويستمر حتى 28 منه، وستسبقه حملة إعلامية وإعلانية في سورية ولبنان، لحشد أكبر عدد ممكن من رجال الأعمال، وتحقيق فائدة للمشاركين به، حسبما نقله موقع "جفرا نيوز" عن  منظم المعرض ومدير "شركة السرايري" عماد السرايري.

وبحسب كلام السرايري، فإن المعرض الأردني يشمل عدة قطاعات منها الصناعة والتجارة والزراعة والسياحة والتعليم والنقل وتكنولوجيا المعلومات والمقاولات والإنشاءات والبنوك والمستشفيات.

ويعد المعرض الأردني أول ظاهرة اقتصادية بين البلدين، بعد فتح معبر نصيب في منتصف تشرين الأول 2018، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً.

وسبق أن طالب صناعيون أردنيون حكومتهم بالتواصل مع السلطات السورية، لتسهيل دخول المنتجات الأردنية إلى أسواقها، معتبرين أن القطاع الصناعي لم يستفد من فتح الحدود بين البلدين.

و"يحتاج المصدّر الأردني إلى موافقة من السلطات السورية للسماح بدخول المنتجات الأردنية أسواقها"، حسبما قاله مدير عام "غرفة صناعة عمّان" نائل الحسامي مؤخراً.

وتعد السوق السورية بوابة الأردن لعبور منتجاته الوطنية إلى لبنان وتركيا والدول الأوروبية، كما أنها بوابة لاستيراد المواد الأولية بتكاليف أقل مقارنة مع الوسائل الأخرى المتاحة، وفق ما قاله رئيس "غرفة صناعة إربد" هاني أبو حسان سابقاً.

وأعيد افتتاح معبر جابر – نصيب الحدودي البري بين الأردن وسورية أمام حركة المسافرين والشاحنات، في منتصف تشرين الأول 2018، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً.


سيرياستيبس - الاقتصادي


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Bemo_2019





Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس