ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:13/04/2021 | SYR: 11:07 | 13/04/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




Aleppo_indust

 حدث انتاجي خاص في دمشق
رحال جميعنا معنيون بدعم رواد المشاريع الصغيرة خاص وحكومي ؟
05/11/2020      




دمشق - سيرياستيبس :

:

كحدث خاص يبعث على الأمل يبدو معرض المنتجين الحلبيين في التكية السليمانية .. مجموعة من الشباب والمنتجين  الذين وضعوا أرجلهم في طريق الأعمال بشجاعة وإصرار على النجاح ورغبة بقطع المسافات نحو المستقبل بكثير من العزيمة من أجل بلوغ الأفضل عبر تطوير أعمالهم والانتقال بمشاريعهم نحو الانتشار والتوسع  ..

عبدالرحيم رحال رئيس اللجنة المركزية للمصدرين في اتحاد غرف التجارة السورية رأى أن معرض منتجي 2020 إنما هو تعبير مباشر عن كسر الحصار الاقتصادي على سورية وشعبها .. وتأكيدعلى أنّ الإرادة والتصميم هما سلاح يتقن السوريون رفعه في وجه العقوبات والحصار ..

مؤكدا أن سورية ورغم سنوات الحرب فهي تمتلك مقومات النهوض الإقتصادي وتحقيق التنمية بالاعتماد على مواردها المتنوعة وبالاعتماد على مواردها البشرية الكفوءة بشجاعة وإيمان  , موارد  تحتاج فقط لبعض الدعم وهو ما تعمل عليه الدولة التي تؤمن أن النهوض الاقتصادي في سورية سيكون بالاستناد الى قاعدة المشاريع الصغيرة ..

رحال " وهو  رجل أعمال ذهبت الحرب بمعمله ومع ذلك امتلك الاصرار على البقاء والعمل في بلده " رأى أن رجال الاعمال والمصدرين خاصة ممن يملكون تجربة مهمة وحقيقية في التصدير وأيضا الغرف التجارية والصناعية يتحتم عليهم جميعا  تأمين وتقديم الدعم المطلق من أجل النهوض بالمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر,  مشيرا الى أنّ الدعم يأخذ أشكالاً مختلفة سواء بالتدريب أو الاختضان والأهم هو مساعدتها على تسويق منتجاتها وتأمين وصولها الى الأسواق بشكل صحيح داخل وخارج البلاد وهذا يمكن أن يتم من خلال تأمين حضورها في المعارض الخارجية والداخلية وإدخالها في منظومة التصدير .


عبدالرحيم الرحال وهو عضو في مجلس إدارة غرفة تجارة حماة أكد أهمية العمل الجماعي بين القطاعين الخاص والحكومي من أجل تعبيد الطريق أمام رواد الأعمال وخلق الفرص الصحيحة  والقابلة للنمو والتطور لاحقاً بما يؤمن دخولها في منظومة تأمين السلع التي تحتاجها الأسواق المحلية , مؤكداً في هذا السياق أنّ اهم اقتصاديات العالم بنيت بالإستناد الى المشاريع الصغيرة والمتوسطة وحتى المتناهية الصغر . وكلنا يدرك أنّ سورية تملك فرصة حقيقة لبناء اقتصادها وتحقيق التنمية فيها بالاعتماد على هذا النوع من المشاريع عبر تأمين نشرها الأفقي  وذلك بالنظر الى ماتتمتع به سورية من تارخ طويل في هذه المشاريع وطبيعة الصناعات والمهن والمنتجات التي يبرع فيها السوريين والتي يمكن أن تجد طريقها بسهولة الى كل انحاء العالم وكلنا يعرف السمعة الطيبة والجيدة التي تتمتع بها الكثير من السلع والمنتجات السورية في الكثير من بلدان العالم .. هذا ما يجب ان نركز عليه للمرحلة القادمة إذا ما أردنا النهوض ومقاومة الحصار والعقوبات وعدم الاستسلام لها .

رحال اعتبر أن  معرض المنتجين الحلبين المقام حاليا في التكية السليمانية بدمشق  يشكل خطوة رصينة للسير باتجاه التنمية وتوسيع قاعدة المشاريع الصغيرة وما بعدها  حيث من المهم العمل على توفير شروط تطورهذه المشاريع وتحويلها  الى مصانع كبرى تستقطب اليد العاملة وتنمي المال المحلي وتؤمن السلع للاسواق المحلية وللتصدير ..

فلندعم هؤلاء المنتجين بكل ما استطعنا اليه سبيلا .. فلن ننجو الا بتعظيم الانتاج بكافة أنواعه ومستوياته .

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Haram2020_2



معرض حلب



mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس