مسلحون يستهدفون السحارى بدرعا بالقذائف وشهداء بعدد من القذائف على أحياء دير الزور- الجيش يسيطر على عدد من المناطق بريف حمص الشرقي        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/05/2017 | SYR: 06:29 | 24/05/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 ماذا يحدث في الكهرباء؟
شبكة قوية في أعياد الميلاد وضعيفة ولا تتحمل في الأيام العادية
29/12/2016      


سيرياستيبس- خاص:

من حيث أراد مسؤولو وزارة الكهرباء القول إن مشكلة التغذية الكهربائية تكمن أولاً وأخيراً في تدني كميات الفيول والغاز، ثبت أن هناك فساد وضعف استشراف ورؤية في إدارة سياسة التقنين المطبقة. فارتفاع ساعات التغذية الكهربائية خلال فترة أعياد الميلاد وتراجع ساعات التقنين إلى مستويات متدنية جداً أكد بما لا يدع مجالاً للشك أن الشبكة الكهربائية جاهزة وقادرة على تأمين تغذية كهربائية مستمرة وطويلة، فيما لو توفرتالكميات المناسبة من الفيول والغاز، لكن عودة الانقطاعات وارتفاع ساعات التقنين بعد انتهاء فترة الأعياء، لاسيما لجهة عدم الالتزام ببرامج التقنين بحجج مختلفة كالأعطال والضغوط على الشبكة، يشير بوضوح إلى أحد أمرين: إما أن هناك فساد واسع وكبير يتم من خلال التلاعب بجداول التقنين بحيث تتم زيادتها لأحياء ومناطق دون أخرى لأسباب ومصالح مختلفة، أو أن مبررات الوزارة حول الأعطال والضغوط على الشبكة غير صحيحة، وإلا كيف تستمر التغذية خلال عيد الميلاد لنحو 24 ساعة متواصلة إلا من بعض فترات التقنين التي لا تتجاوز الساعة، وتعود التغذية للانقطاع لفترات طويلة تصل إلى أكثر من 17 ساعة في بعض المناطق بعد انتهاء عطلة عيد الميلاد؟!.

هذه التناقضات هي التي جعلت شرائح واسعة من المواطنين تستهزأ من أخبار وزارة الكهرباء عندما تتحدث عن استهداف خطوط نقل الطاقة، وتكذبها عندما تقول إن اتجاه المواطنين للاعتماد على الكهرباء في التدفئة تسبب في زيادة الأحمال والضغط على مراكز التحويل وخطوط نقل الكهرباء...الخ.

في ملف الكهرباء لا مناص من ضرورة أن يتدخل الوزير في كل شاردة وواردة، إذ لا يمكن الاعتماد على كثير من مديري الشركات والمراكز لأسباب مختلفة، فعلى الوزير أن يتابع ويطلع على المعلومات الخاصة بأوضاع التغذية الكهربائية في جميع المناطق والمحافظات، وألا يركن للتقارير التي تحتوي على مبالغات ومعلومات غير دقيقة هدفها الأول والأخير التغطية على ضعف هذا المدير وفساد ذلك المركز وغير ذلك.

دون شك هي مهمة كبيرة، لكن في القطاعات الخدمية اتضح أنه لا مناص من قبضة مركزية، ومتابعة شديدة لشؤون كل قطاع، وكما قلنا في مادة سابقة إن أكثر ما يلح اليوم هو ضرورة قيام الحكومة بحملة تغييرات شاملة في جميع المحافظات، تنهي مسيرة الإدارات الفاشلة والعاجزة عن تحقيق نتائج جيدة، لتستبدلها بأخرى يمكن التعويل عليها في مثل هذه الظروف.

 


التعليقات:
الاسم  :   نوري طبشورة  -   التاريخ  :   29/12/2016
الله يرحم الدكتور المهندس احمد عمر يوسف وزير الكهرباء في ثمانينيات القرن الماضي الذي لم تنقطع الكهرباء في عهده إلا عند الأعطال الطارئة والذي رفع شعار إنارة الريف

الاسم  :   ع ص  -   التاريخ  :   29/12/2016
هي وارة فاشلة تقطع الكهربا متى تريد وبتجيبا متى تريد

الاسم  :   ع ص  -   التاريخ  :   29/12/2016
هي وارة فاشلة تقطع الكهربا متى تريد وبتجيبا متى تريد

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس