الرئيس الاسد يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قاعدة حميميم العسكرية صباح اليوم..        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:11/12/2017 | SYR: 01:57 | 11/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 وزارة الكهرباء: عودة التيار الكهربائي تدريجياً إلى ما كان عليه قبل الاعتداء الإرهابي
26/02/2017      


وزارة الكهرباء: عودة التيار الكهربائي تدريجياً إلى ما كان عليه قبل الاعتداء الإرهابي الذي استهدف معملي غاز بريف حمص

 

أعلنت وزارة الكهرباء اليوم عن بدء إقلاع مجموعات توليد الكهرباء العاملة على الغاز ما سيؤدي بشكل تدريجي إلى عودة التيار الكهربائي إلى ما كان عليه قبل الاعتداء الإرهابي الذي استهدف معملي غاز إيبلا وجنوب المنطقة الوسطى بريف حمص الشرقي وأدى الى زيادة في ساعات التقنين.

وكان إرهابيو تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية استهدفوا صباح أمس بعدد من القذائف الصاروخية معملي غاز إيبلا وجنوب المنطقة الوسطى في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي.

 

وفي تصريح لـ سانا قال وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي.. “إن مجموعات التوليد الغازية بدأت بالعمل بعد إنهاء ورشات وزارة النفط والثروة المعدنية أعمالها في إصلاح الأضرار التي تعرض لها معمل غاز إيبلا في منطقة الفرقلس بعد استهدافه من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة يوم أمس بعدة قذائف”.

وأوضح خربوطلي أنه “عند إعادة المعمل إلى الخدمة عاد ضخ الغاز إلى محطات التوليد الغازية وبدأت عودة التيار الكهربائي إلى الوضع السابق بشكل تدريجي لأن إعادة مجموعات التوليد الغازية إلى الخدمة بشكل كامل تستغرق بعض الوقت، مشيرا إلى أن “الوضع الكهربائي سيعود اليوم إلى ما كان عليه قبل هذا الاعتداء الإرهابي”.

وزارة النفط: إعادة كامل كميات الغاز المنتجة من الآبار إلى شبكة الغاز المغذية لمحطات توليد الطاقة الكهربائية

قال وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم.. إن الورشات الفنية التابعة للوزارة “أنهت عملها المتواصل منذ يوم أمس وتمكنت من إعادة كامل كميات الغاز المنتجة من الآبار إلى شبكة الغاز التابعة لمحطات توليد الطاقة الكهربائية”.

وأضاف الوزير في تصريح لـ سانا اليوم.. إن “عمليات الإصلاح الجزئية ستستمر لإزالة كل آثار الاعتداء الإرهابي على معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى بريف حمص”.

وكان إرهابيو تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية استهدفوا صباح أمس بعدد من القذائف الصاروخية معملي غاز إيبلا وجنوب المنطقة الوسطى في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي.

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس