بدء اخراج آخر دفعة مسلحين وعائلاتهم الرافضين للتسوية من حي برزة شمال دمشق باتجاه ادلب- الجيش يضرب مواقع داعش في دير الزور        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/05/2017 | SYR: 21:04 | 29/05/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








  مصفاة حمص.. إنجازات مرهونة بالواقع الراهن
01/03/2017      


أكد المدير العام للشركة العامة لمصفاة حمص المهندس علي طراف أن عمل الشركة تركّز خلال العام الماضي والحالي على إنتاج وسيط وحدات البنزين بوسيط جديد من شركة AXEN الفرنسية بخبرات كوادر المصفاة بعد المقاطعة والحرب الجائرة التي منعت حضور خبراء الشركة الفرنسية. وأشار طراف إلى أن هذه الكوادر الوطنية قامت بتصنيع برج تثبيت النفتا 10C3 وتم إدخاله دارة العمل من أجل إنتاج الغاز المنزلي وغازات الضغط العالي وفصل النفتا الثقيلة عن الخفيفة. وبيّن طراف أن الانخفاض الحاد في كميات المتكاثف الواردة من معامل الغاز كان بسبب اعتداءات العصابات الإرهابية المسلحة على حقل حيان وخروجه من العمل بعد أن كان ينتج كيروسين الطيران العسكري من المزيج المحضّر من هذه المتكاثفات الموردة وغيرها، مشيراً إلى أن كوادر الشركة استطاعت تأمين البدائل بتعديل المزيج المحضر بأسلوب علمي مدروس، وأن المصفاة منذ بداية الأزمة بدأت بتحضير المزيج المحضر بسبب عدم توفر الخام المناسب من جهة، واستيعاب كل المتكاثفات الواردة من معامل الغاز وبعض المشتقات المخالفة للمواصفات بمواصفة تقارب مواصفة الخام السوري من أجل إنتاج المشتقات الاستراتيجية من جهة ثانية.

 

ولفت طراف إلى ضرورة رفع حمولة وحدة التقطير 10 حتى 150م3/سا نتيجة التعديل على دارة الغازات على البرج الرئيسي في الوحدة 10 وتحويل غازات وحدات التحسين، وتأمين عمل ضاغط الوحدة 12 بشكل دائم ومنع تحويل الغازات إلى الشعلة بسبب الكمية القليلة التي كانت لا تسمح بتشغيل الضاغط قبل هذا الإجراء.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس