سقوط قذائف هاون على حيي المحطة و المنشية مصدرها مسلحي درعا البلد دون أنباء عن وقوع إصابات-الجيش يضرب مواقع مسلحين بريف دمشق        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/11/2017 | SYR: 08:27 | 23/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1











runnet20122








 فقط بتعديل التعرفة .. ارتفاع ايرادات مشاركة القطاع الخاص من 400 مليون الى 6 مليارات ليرة
05/03/2017      


دمشق - سيرياستيبس :

في إطار بحثها عن ايرادات جديدة وكامنة وتحصيل حقوق الخزينة من أملاك الدولة عبر تأمين حسن استثمارها وعدالة تأجيرها تمكنت الحكومة وفي غضون فترة قصيرة من رفع عائداتها من جراء تأجير و استثمار المقالع التابعة للمؤسسة العامة للجولوجيا إلى 6 مليارات ليرة بعد أن كانت لاتتجاوز ال 400 مليون ليرة .

فقد أوصت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء بالموافقة على كتاب وزارة النفط والثروة المعدنية المتضمن طلب المؤسسة العامة للجولوجيا والثروة المعدنية لإبرام عقود استثمار مع القطاع الخاص والمشترك لاستخراج الثروة المعدنية وفقا للقانون الناظم لعمل المقالع.

يذكر أن عقد المشاركة لاستخراج الثروات المعدنية والخامات الطبيعية بين المؤسسة العامة للجيولوجيا والشركاء من القطاع الخاص، أصبحت تنظم بشكل عادل وتحقق مصلحة الطرفين وخاصة حق الدولة من عائدات هذه الشراكة، حيث زادت الإيرادات إلى /6/ مليار ليرة سورية سنوياً بعد أن كانت لا تتجاوز /400/ مليون ليرة سورية حصة الدولة منها، وذلك بعد أن قامت الحكومة بوضع الآلية المناسبة لاستثمار هذه الثروات من خلال تعديل الرسوم المترتبة على الشركات المستثمرة لهذه المقالع .

يذكر أنّ الحكومة قامت بدق أبواب المستأجرين لعقاراتها المنتشرة في البلاد داخل وخارج المدن بأثمان زهيدة وقامت برفع أجورها وفقا للأسعار الرائجة ما ساعد في تحقيق ايرادات مهمة و بالمليارات .


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس