بدء اخراج آخر دفعة مسلحين وعائلاتهم الرافضين للتسوية من حي برزة شمال دمشق باتجاه ادلب- الجيش يضرب مواقع داعش في دير الزور        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/05/2017 | SYR: 21:07 | 29/05/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 مسؤول في «النفط»: 65% من حقل حيان للغاز متضرر
13/03/2017      


بيّن مصدر مسؤول في وزارة النفط والثروة المعدنية أن الفرق الفنية لم تدخل بعد إلى حقل جزل النفطي بعد تحريره وذلك لكون عمليات تفكيك العبوات الناسفة والألغام ما تزال مستمرة من قبل فرق الهندسة في الجيش العربي السوري.
موضحاً في تصريح لـ«الوطن» أن الحقل كان يتضمن بئرين في جزل وبئرين في مجرور وبإنتاج إجمالي يصل إلى نحو 1500 برميل نفط خام، وسيتم التـأكد من سلامة الآبار عند دخول فرق الصيانة الفنية، حيث تمت مشاهدة دخان أسود يتصاعد من داخل الحقل ولكن لم يتم التأكد إن كان بسبب تفجير إحدى الآبار أو لسبب آخر.
ولفت المصدر إلى استمرار وزارة النفط بتنفيذ الخطط الإسعافية التي تم وضعها لإطفاء آبار الغاز المشتعلة في حقل حيان بعد قيام تنظيم داعش الإرهابي بتفجيرها، حيث تم إطفاء بئرين حتى الآن والعمل مستمر لإطفاء باقي الآبار، لافتاً إلى أن حجم الأضرار في حقل حيان بلغ أكثر من 65% بسبب أعمال التخريب والتفجير التي قام بها تنظيم داعش الإرهابي وذلك لتأخير الاستفادة من الحقل بعد إعادة السيطرة عليه.
وأشار المصدر في وزارة النفط إلى أن الحلول الإسعافية تسير وفق خطين، من خلال إعادة تأهيل المعمل وإطفاء الآبار المشتعلة حيث تقوم الورشات الفنية حالياً في معمل حيان بإعادة تأهيل خط الباي باص لإرسال الغاز من الآبار السليمة التي لم تتعرض للتخريب ليصل إلى معمل غاز إيبلا في الفرقلس وتتم معالجته ضمن المعمل.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس