العديد من قتلى الارهاب على يد الجيش السوري جنوب دمشق وغارات ليلية تضرب خطوط إمداد المسلحين في الحجر الأسود        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/04/2018 | SYR: 02:13 | 25/04/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



SyrianInsuranceCompany









runnet20122







 مازوت الصناعيين بـ 290 ليرة و لا عودة لسعر 180 ليرة
المهندس خميس :نسير باتجاه تصحيح أسعار المشتقات النفطية .. وبدل نقدي للمواطنين
01/04/2017      


دمشق - سيرياستيبس :

لقد حُسم الأمر , الحكومة ستبيع المازوت للصناعيين ب 290 ليرة عبر مؤسسة محروقات التي ستقوم بالاستيراد للصناعيين عبر الاكتتاب .. هذا ما أكده المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه مع أعضاء غرفة صناعة دمشق و ريفها .. مشيرا إلى أنّ الحكومة ستتابع الأمر لضمان سير عملية التوزيع بعدالة و بما يلبي الاحتياجات الصناعية ..

اللافت في حديث رئيس الحكومة هو قوله بوضوح أنّ الحكومة تسير بسياسة تصحيح لأسعار المشتقات النفطية وحيث لا يمكن البقاء على الوضع الحالي على الأقل مقارنة بالدول المجاورة حيث تبيع تركيا لتر المازوت ما يعادل 500 ليرة سورية ليرة و لبنان يبيعه ب 350 ليرة ..

خاصة في ظل وجود صعوبات يدركها الجميع في موضوع استيراد الوقود وحدوث متغيرات دفعت الحكومة لتغيير خطتها أكثر من مرة ..هذا عدا عن ارتفاع تكاليف استيراده حيث تدفع الحكومة السورية 25 % زيادة على الأسعار بسبب العقوبات الاقتصادية المروضة على سورية .

وقال : الحكومة تتعامل مع موضوع النفط وتأمين مشتقاته كأولوية وهناك متابعة يومية .. ولكن بالتوزاي تقوم بوضع دراسة لتصحيح الأسعار وهناك اقتراح لبدائل نقدية لتعويض المواطن .. موضحا أنّ استيراد لتر المازوت يكلف الحكومة 270 ليرة في حين تبيعه ب 180 ليرة وهذا لا يعني بالمطلق أنّ المازوت يصل مدعوما للمواطن .. والأهم أنّ هذا الفارق السعري يخلق أبوابا عريضة للفساد قررنا إغلاقها ولا تراجع .

المهندس خميس أكدّ أنّ كل من يرغب من الصناعيين باستيراد المازوت برا أو بحرا يسمح له .. لافتا إلى أنّ الأمور مقبلة على الأفضل وكما قلنا سابقا الواقع النفطي سيتحسن خلال الأشهر القادمة بانتظار استكمال خطة الجيش لتحرير المناطق النفطية و الغازية .. واستكمال اصلاح الآبار و المعامل المحررة بالتوازي مع اتصالات مع الدول الصديقة لتوريد النفط علما أنّ الحكومة وكما يعلم الجميع خصصت 250 مليون دولار شهريا لاستيراد المشتقات النفطية لتلبية احتياجات البلاد ومن ضمنها الاحتياجات الصناعية و الإنتاجية التي تتم قيادتها بشكل يمنع حصول أية اختناقات . 

 

 

 

 


التعليقات:
الاسم  :   جوبر  -   التاريخ  :   02/04/2017
تقدمت اليوم عدة بلدوزرات مصفحة تابعة للمسلحين على محاور جوبر و القابون لتسوية الارض تمهيدا لانطلاق انتحاريين كما حصل قبل اسبوعين و لكن قوات الجيش السوري كانت متنبهة و تم تدمير و اعطابها و قتل من فيها - نرجو استخدام اعتي الاسلحة و الصواريخ يوميا على جبهات القابون و جوبر و برزة

الاسم  :   قوات الغيث التابعة للحرس الجمهوري  -   التاريخ  :   01/04/2017
قوات الغيث التابعة للحرس الجمهوري توصل التقدم في القابون و جوبر - نرجو طلب دعم الطيران من الاخوة الروس و العراقيين لتحرير جوبر و القابون

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





chambank_hama


Longus








الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس