تقدم لقوات الجيش على محور الزريقية حزرما النشابية في غوطة دمشق الشرقية، وسط انهيار متسارع في تحصينات المسلحين وخطوطهم اﻷولى        أجنحة الشام : 3 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      تعلن شركة أجنحة الشام للطيران عن رحلة أسبوعية كل يوم جمعة من دمشق الى دوسلدورف وإسطنبول مرورا بطهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/02/2018 | SYR: 14:46 | 25/02/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



pub insurance 1












runnet20122








 روسيا نحو انتاج أكثر من (70) مليون طن سنوياً من الغاز المسال
18/04/2017      


قد تنتج روسيا أكثر من 70 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً في مناطقها النائية في القطب الشمالي، كما قال رئيس شركة نوفاتك لإنتاج الغاز. وأوضح أنه توجد قاعدة موارد ضخمة في شبه جزيرة جيدان وشبه جزيرة يامال تسمح بإنتاج أكثر من 70 مليون طن من الغاز المسال.
وتعتزم “نوفاتك” -وهي من ضمن قائمة الشركات الروسية الخاضعة لعقوبات غربية بسبب دور موسكو في الأزمة الأوكرانية- شحن أولى شحناتها من الغاز المسال من محطة يامال للغاز المسال في كانون الأول المقبل مستهدفة بالأساس الأسواق الآسيوية. وقال رئيس الشركة: إن بناء وحدة الإنتاج الأولى في محطة أخرى، وهي محطة “القطب الشمالي للغاز المسال -2” سيكتمل في 2022– 2023، والمحطة الجديدة مصمّمة لتسييل الغاز من شبه جزيرة جيدان المجاورة لمكامن للغاز تابعة لـ “غاز بروم” أكبر منتج للغاز في العالم. وأضاف: إنه يرحب بإقامة تحالف مع “غاز بروم” لإنتاج الغاز في القطب الشمالي، وسبق أن أجرت “نوفاتك” محادثات مع “غاز بروم” بشأن شراء حقول للغاز في يامال.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس