مناطق جديدة في قبضة المقاومة اللبنانية بجرود عرسال والمعارك مستمر-الجيش يتابع تقدمه في عمق البادية السورية ومناطق جديدة تحت السيطرة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/07/2017 | SYR: 04:47 | 24/07/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 روحاني يفتتح مصفاة تكرير جديدة للنفط والغاز ستتيح لإيران تحقيق اكتفاء ذاتي والتصدير لاحقا
30/04/2017      


افتتح الرئيس الايراني حسن روحاني مصفاة تكرير جديدة للنفط والغاز ستتيح لإيران تحقيق اكتفاء ذاتي في استهلاك الوقود.

 

وقال روحاني خلال مراسم الافتتاح اليوم: “من خلال افتتاح المرحلة الأولى من مصفاة نجم الخليج فإن البلاد حققت الاكتفاء الذاتي في مجال الغاز كما أن افتتاح المرحلتين المتبقيتين سيتيح لإيران مع نهاية العام الجاري الانضمام إلى البلدان المصدرة للبنزين في العالم”.

 

وأكد روحاني أن الاكتفاء الذاتي في إنتاج الوقود فخر كبير للشعب الإيراني لافتا إلى أن الاتفاق النووي مع الدول الغربية سمح باستيراد المعدات الكاملة للمصفاة بدون أي عوائق من خارج البلاد.

 

من جهته أعلن قائد قاعدة خاتم الانبياء عباد الله عبد اللهي أن إيران ستصبح مصدرة للوقود مع انتهاء المرحلتين المتبقيتين في المصفاة.

 

وتقع محطة التكرير الجديدة في بندر عباس وتعتبر من كبريات المصافي في العالم وقام ببنائها قاعدة خاتم الانبياء للبناء والاعمار الذراع الاقتصادي والصناعي لحرس الثورة الإسلامية.

 

وتكرر المصفاة 360 ألف برميل باليوم ويبلغ إنتاجها اليومي في المرحلة الأولى 12 مليون ليتر من البنزين بمعايير يورو 4 إضافة إلى 5ر4 ملايين ليتر من زيت الغاز بمعايير يورو 4 ومليون ليتر من النفط الأبيض بمعايير يورو 4 و 3ر1 مليون ليتر من الغاز المسال أل بي جي بمعايير يورو 4.

 

ومن المتوقع أن تدخل المرحلتان الاخريان في الخدمة في غضون 12 شهرا ما سيتيح انتاجا إجماليا يبلغ 36 مليون ليتر يوميا من وقود يورو 4 و5.

 

كما ستنتج المصفاة 14 مليون ليتر من وقود الديزل و بالتالي سيتجاوز إنتاج الوقود في إيران 100 مليون ليتر يوميا بحسب وزارة النفط الإيرانية.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس