أسرة سيرياستيبس تهنئ سورية قيادةً وجيشاً وشعباً بقدوم شهر رمضان المبارك وكل عام وانتم بألف خير        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/05/2017 | SYR: 17:48 | 27/05/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 إعادة إقلاع أول مجموعة توليد كهرباء في محطة محردة بعد توقف دام 7 أشهر جراء الاعتداءات الإرهابية
02/05/2017      




أعلن مدير الشركة العامة لمحطة توليد الطاقة الكهربائية في محردة إعادة إقلاع أول مجموعة توليد في الشركة ووضعها في التشغيل التجريبي وربطها مع الشبكة العامة للكهرباء في سورية بعد توقف عن العمل دام 7 أشهر جراء الاعتداءات الإرهابية على المحطة.

 

وبين مدير الشركة المهندس علي هيفا في تصريح لـ سانا أن المجموعة التي تم تشغيلها هي الأولى في نظام العمل التجريبي بالمحطة التي توقفت كل مجموعاتها العام الماضي نتيجة تعرضها للقصف اليومي من قبل المجموعات الإرهابية المتمركزة في ريف حماة الشمالي.

 

ولفت مدير الشركة إلى أن الطاقة الإنتاجية للمجموعة “تبلغ 110 ميغا واط وتم تشغيلها بعد إعادة صيانة كامل خط التوتر العالي الذي يربط محطة توليد محردة بمحطة تحويل حماة بهدف توزيع الكهرباء على الشبكة العامة”.

 

وأوضح هيفا أن عناصر الصيانة والتشغيل أجروا العديد من أعمال التأهيل للجوانب المتضررة في المجموعة وأنه “يتم التشغيل الحالي على طاقة الغاز وعمل المجموعة الأمر الذي شأنه المساهمة في تحسين الواقع العام للكهرباء في البلاد”.

 

وتعرضت محطة محردة كغيرها من محطات توليد الطاقة الكهربائية في ريفي حماة وإدلب لاعتداءات إرهابية ولاسيما الزارة وزيزون التي قامت التنظيمات الإرهابية بنهب معداتها الضخمة ومحركات التشغيل تحت إشراف مجموعة من الفنيين الذين عبروا من الحدود التركية لتفكيك المحولات الكهربائية المشغلة للمحطة ونزع مواسير المرجل البخاري العملاقة وتهريبها بواسطة الشاحنات إلى تركيا.

 

من جانب آخر استبدلت الورشات الفنية التابعة لشركة كهرباء حماة 14 محولة كهربائية متضررة جراء اعتداءات المجموعات الإرهابية على قرى وبلدات المجدل ومعرزاف وأرزة وخطاب والشيحة وشيزر وطيبة الإمام وبريديج وزور بلحسين في ريف حماة.

 

وبين مدير عام الشركة المهندس محمد الرعيدي أن الورشات قامت خلال الأسبوع الحالي أيضا بإنشاء 3 مراكز تحويل جديدة اثنان منها في بلدة خطاب وآخر في حي مشاع الجوز بمدينة حماة فضلا عن تكبير استطاعة 7 محولات كهربائية في مدن حماة ومصياف والسقيلبية وأريافها لافتا إلى أن العمال مستمرون وصامدون في وجه التحديات جنبا إلى جنب مع بواسل الجيش العربي السوري لتأمين الطاقة الكهربائية للمواطنين.

 

وكانت الورشات الفنية التابعة للشركة العامة لكهرباء حماة بدأت في شهر نيسان الماضي تنفيذ خط توتر كهربائي مستقل باستطاعة 20 كيلو فولط لتغذية مشروع مشفى الشهيد صالح عبد الهادي حيدر في قرية الصقلية التابعة لناحية سلحب بالطاقة الكهربائية تبلغ تكلفته نحو 35 مليون ليرة.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس