المسلحون يستهدفون مدينة البعث بالقذائف والجيش يرد- مجزرة جديدة يرتكبها طيران التحالف بالرقة والجيش يتصدى لمحاولات تسلل بدير الزور        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/06/2017 | SYR: 12:52 | 27/06/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 وزير الكهرباء: قيمة الأضرار التي لحقت بمنظومة الكهرباء جراء الإرهاب في الزبداني بلغت نحو أربعة مليارات و700 مليون ليرة
07/05/2017      


بحث وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي مع المعنيين في شركة كهرباء ريف دمشق اليوم خطة إعادة المنظومة الكهربائية لكل من الزبداني ومضايا وبقين وبلودان بعد أن تم تقييم الأضرار المادية التي لحقت بالبنى التحتية لها جراء الاعتداءات الإرهابية.

 

وأشار الوزير خربوطلي إلى أن قيمة الأضرار التي لحقت بالمنظومة الكهربائية جراء الاعتداءات الإرهابية بلغت في الزبداني نحو أربعة مليارات و700 مليون ليرة وفي مضايا وبقين وبلودان نحو مليار ونصف المليار ليرة.

 

ولفت الوزير إلى أنه تم تكليف لجان للكشف عن العدادات المسروقة والمتوقفة والعاطلة لمعالجتها بما ينصف المواطن وعدم هدر المال العام مشيرا إلى ضرورة عودة كوات الجباية لمضايا وبقين وتفعيل مكتب الطوارىء في المنطقة.

 

وشدد وزير الكهرباء على ضرورة الإسراع بإنجاز كل الأعمال المطلوبة الخاصة بالمنظومة الكهربائية خلال أسبوعين لإعادة الموسم السياحي لهذه المناطق لافتا إلى أنه فور عودة الأهالي إلى مدينة الزبداني سيتم تزويدها بالتيار الكهربائي.

 

وبين المدير العام لمؤسسة توزيع ونقل الطاقة الكهربائية المهندس عبد الوهاب الخطيب أنه فور زيارة الوفد الحكومي إلى منطقة الزبداني تم تشكيل فرق عمل لإحصاء الأضرار جراء الاعتداءات الإرهابية وتم تأمين المواد الأولية للبدء بالعمل لعودة التيار الكهربائي.

 

بدوره مدير الشركة العامة لكهرباء محافظة ريف دمشق المهندس خلدون حدة لفت إلى أن ورشات الصيانة باشرت عملها في المنطقة والأولوية ستكون تأمين الكهرباء للمؤسسات والقطاعات الحكومية.

 

من جهته أشار المهندس أحمد مرعي مدير كهرباء الزبداني إلى أن المنظومة الكهربائية في المنطقة تعرضت لأضرار كبيرة في البنى التحتية والعمل يتطلب تأمين شبكات كاملة ومراكز تحويل لإعادة المنظومة الكهربائية إلى وضعها السابق لافتا إلى أن الأهالي ينتظرون عودة التيار الكهربائي ليعودوا إلى منازلهم ويستعدوا للموسم السياحي.


سيرياستيبس _ سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس