المسلحون يستهدفون مدينة البعث بالقذائف والجيش يرد- مجزرة جديدة يرتكبها طيران التحالف بالرقة والجيش يتصدى لمحاولات تسلل بدير الزور        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/06/2017 | SYR: 12:57 | 27/06/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 معمل غاز عدرا إلى الإنتاج في تشرين الأول القادم
انخفاض إنتاج أسطوانات الغاز المنزلي إلى الحد الأدنى لانخفاض الطلب
15/05/2017      


بينّ مدير فرع دمشق للغاز منصور طه أن الإنتاج اليومي من أسطوانات الغاز المنزلي قد انخفض إلى الحد الأدنى الذي كان عليه قبل الأزمة في ظل انخفاض الطلب، بحيث لم يتجاوز الإنتاج اليومي 30 ألف أسطوانة غاز منزلي، في حين كان قد وصل خلال أيام الذروة إلى 48 ألف أسطوانة.
وأوضح طه أنه بنتيجة انخفاض الطلب فقد تم إيقاف العمل بسيارات توزيع الغاز الإسعافية التي كانت تجول مناطق الاختناق وزيادة الطلب، كما تمت إعادة حصة محافظة دمشق إلى 3 آلاف أسطوانة غاز بعد أن تم رفعها سابقاً إلى 5 آلاف أسطوانة، وهو نفس الحال بالنسبة لمحافظة ريف دمشق التي كانت تحصل على نحو 5 سيارات توزيع غاز يومياً، والآن انخفض الطلب إلى سيارة واحدة في الأسبوع لكون أغلب الطلبات تقدم من البلديات.
ولفت طه إلى أن فرع الغاز يقوم بكل الإجراءات المطلوبة لتلبية حاجة المناطق التي تعود لسيطرة الدولة وذلك بعد خروج المسلحين منها، بعد الحصول على التوجيهات من المحافظة لتزويدها بالكميات المطلوبة التي تتناسب مع عودة الأهالي وحاجتهم من مادة الغاز المنزلي.
وبالنسبة لعمليات إعادة تأهيل معمل غاز عدرا أشار طه إلى أن العمل وصل إلى مراحل متقدمة بنسبة تنفيذ جيدة في إعادة تأهيل معمل غاز عدرا وفق العقد الموقع مع الشركة المنفذة بعد أن كانت عمليات التأهيل تعرضت لبعض التأخير خلال العام الماضي، ويتوقع استلام المعمل جاهزاً مع حلول الشهر العاشر، والجدير بالذكر أن معمل غاز عدرا من أهم المعامل كونه يتضمن سعات تخزين كبيرة إضافة إلى وحدة تعبئة أتوماتيكية كخط إنتاج ثابت إضافة إلى وحدة تعبئة متنقلة وطاقة إنتاجية كبيرة كانت تصل إلى نحو 60 ألف أسطوانة غاز منزلي يومياً قبل الأزمة.
موضحاً بأن أهم ما يميز معمل غاز عدرا هو وجود مستودعات التخزين الكبيرة التي يمكن تخزين الغاز السائل فيها ما بين أسبوع إلى عشرة أيام، وذلك يحقق سرعة في عمليات التعبئة بدلاً من الواقع الحالي في وحدات التعبئة التي يضطر فيها إلى انتظار صهاريج الغاز القادمة من مصفاة بانياس بشكل يومي حتى تبدأ وحدات التعبئة بعملها.
وفيما يخص بيع أسطوانات الغاز الفارغة (الحديد) أوضح طه بأن عمليات البيع مستمرة بحسب ما يتوافر من (الحديد)، وخلال الأسبوع الماضي تم بيع 1500 أسطوانة بحسب السعر النظامي وهو 8800 ليرة سورية، وذلك وفق ما يتوافر لدى فرع الغاز حسب عقود التنفيذ مع الجهة المصنعة لأسطوانات الغاز المنزلي.

سيرياستيبس _ الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس