سلاح المدفعية يضرب تحركات مسلحين في القنيطرة- الجيش يتابع عملياته العسكرية في درعا- ضربات موجعة لارهابيي داعش في دير الزور        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/06/2017 | SYR: 09:43 | 25/06/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 كهرباء السـويداء تحصّل 3 مليارات ليرة من ديونهـا
31/05/2017      




قال المهندس نضال نوفل مدير عام الشركة العامة لكهرباء السويداء إن الشركة حصلت منذ بداية العام الحالي ولغاية تاريخ 23 /5/2017 نحو 2,433 مليار ليرة من الديون المترتبة على القطاع العام، كما تم تحصيل مبلغ590 مليون ليرة من الديون المترتبة على القطاع الخاص.
ولفت نوفل إلى أن وضع التيار الكهربائي في المحافظة جيد خلال شهر رمضان المبارك حيث شهد معظم المشتركين في المحافظة تحسناً ملحوظاً بواقع التغذية الكهربائية وخاصة في ساعات الليل، لافتاً إلى أن محافظة السويداء تستهلك في أوقات الذروة حالياً نحو120 ميغا, في حين إن تلك الكميات تزداد خلال أوقات الشتاء لتصل إلى 240 ميغا.
وأشار نوفل إلى أن الشركة نفذت منذ بداية العام ولغاية تاريخه تركيب وزيادة استطاعات العديد من مراكز التحويل للتيار الكهربائي بهدف دعم وثوقية التغذية الكهربائية وتحسين واقع الكهرباء في معظم مناطق المحافظة، علماً أن خطة الشركة خلال العام الحالي تتضمن تركيب 40 مركز تحويل تصل مجموع استطاعتها إلى نحو 8000 ميغا وتصل قيمتها الأولية لنحو300 مليون ليرة، حيث تم تركيب 13 مركزاً جديداً للتحويل الكهربائي، كما تتضمن الخطة زيادة استطاعة 50 مركزاً للتحويل الكهربائي, حيث تمت لغاية تاريخه زيادة استطاعة 19 مركز تحويل كهربائي.
وكشف نوفل عن أهم المشاريع التي تنفذها حالياً ورشات الكهرباء التابعة للشركة حيث يتم العمل على استبدال وتجديد مخرجين للتوتر الكهربائي المتوسط 20 كيلوفولط, المخرج الأول يقع بين قرية الغازية وخربة عواد، ومخرج آخر يقع بين شهبا وأم ضبيب، كما انتهت الورشات من تنفيذ خط للتوتر المتوسط الكهربائي 20 كيلو فولط محيد عن التقنين لتخديم منشأة دواجن السويداء حيث تبلغ قيمة هذا المشروع 95 مليون ليرة.
وأشار نوفل إلى أن الهلال الأحمر السوري ينفذ حالياً مشروع خط للكهرباء 20 كيلوفولط لتغذية تجمع آبار مياه خازمة وهي 9 آبار.
وأكد نوفل أن عناصر الضابطة العدلية التابعة للشركة نظمت منذ بداية العام الحالي ولغاية تاريخه 34 ضبطاً مخالفاً للاستجرار غير المشروع تبلغ قيمتها 2,590 مليون ليرة وتصل كمية الطاقة الكهربائية المستجرة 108420 كيلوواط ساعي.
وأضاف نوفل: ركبت الشركة لغاية تاريخه 1700 عداد كهربائي أحادي الطور إضافة إلى تركيب 32 عداداً ثلاثي الطور وذلك في مختلف مناطق المحافظة, علماً أن مشتركي الطاقة الكهربائية بالمحافظة يصلون إلى 141500 مشترك.

سيرياستيبس _تشرين

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس