سقوط عدة قذائف هاون في منطقة العباسيين بدمشق- ريف القنيطرة : الجيش يستهدف تحركات المسلحين على اطراف طرنجة بالرشاشات الثقيلة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/10/2017 | SYR: 09:09 | 20/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 هذه هي قصة رفع سعر المازوت الى 290 ليرة ..
02/06/2017      


دمشق – خاص – سيرياستيبس :

لا قرار جديد برفع المازوت .. والذي حدث هو أنّ قرار برفع سعر المازوت صدر قبل ثلاثة أشهر تقريبا برفع المازوت الصناعي " للقطاع الخاص " الى سعر التكلفة وقد حدد ب 290 ليرة قابل للتغيير حسب الأسعار العالمية للمادة . وكانت الحكومة أعلنت عن هذا الرفع بعد ردات الفعل الرافضة التي حصلت نتيجة استيراد القطاع الخاص للمازوت وبيعه للصناعيين بأسعار مرتفعة وصلت حتى 400 ليرة . ما حدا بالحكومة لإيجاد حل باستيراد المادة لصالح الصناعيين بسعر التكلفة وفق مبدأ التسجيل لدى شركة محروقات من قبل الصناعيين . وفعليا استقامت الأمورعلى هذا القرار والمادة بدأت بالتوفر لزوم الصناعة وهو كان مطلب الصناعيين .

أما لماذا أثير القرار مجددا فيعود حسب مصدر في شركة محروقات الى أنّ القرار حين صدوره طبق في بعض المحافظات في حين أنّ محافظات أحرى مثل حلب بدأت بتطبيقه حديثا فبدا و كأنّ الحكومة رفعت السعر الى 290 ليرة .

وبشكل مؤد سعر مازوت التكلفة ما زال 180 ليرة وهناك وعود حكومية بعدم رفعه وأنّ أي حراك باتجاه مازوت التدفئة فسوف يكون وفق مبدأ إيصال الدعم لمستحقيه ولا يبد هناك شيء واضح بالأفق حاليا .

يشار هنا إلى المازوت الزراعي و القطاع العام هو 180 ليرة في حين سعر مازوت الأفران 135 ليرة أي مدعوم جدا .

هامش1 : مازوت المنظمات والهيئات الدولية و السفارات هو 290 ليرة .

هامش 2 : قرار الحكومة برفع سعر المازوت الصناعي الى سعر التكلفة و المحد ب 290 ليرة كان موفق جدا ولاقى ترحيب من القطاع الخاص الذي رأى أنّ توفير المادة بسعر التكلفة أفضل من شحها بسعر مدعوم و أفضل من توفيرها من قبل المستوردين بسعر مرتفع عن طاقتهم .

هامش 3 : هذا وضجت صفحات الفس بخبر رفع سعر المازوت ما اعتبره البعض تحولا خطيرا في عمل الحكومة

 

 

 

 

 

 


التعليقات:
الاسم  :   بطاقات أمنية وهمية للتهرب من خدمة الجيش  -   التاريخ  :   03/06/2017
اوقفوا شبكات الفساد - كل العالم لازم تخدم جيش بلا استثناء بطاقات أمنية وهمية للتهرب من خدمة الجيش قبضت الشرطة العسكرية بدمشق على 173 شخصا واقتادتهم إلى الخدمة الإلزامية بعدما اكتشفت أنهم يحملون بطاقات أمنية غير مسجلة، حصلوا عليها مقابل مبالغ مالية طائلة للتهرب من الالتحاق بجيش النظام. وأشارت معلومات من مصدر أمني إلى اقتياد عدد غير محدد من الأشخاص في محافظات حمص وحماة وطرطوس واللاذقية حصلوا على بطاقات أمنية بالطريقة ذاتها. وأشار المصدر إلى أن هذه البطاقات نوعان، الأول بطاقة أمنية يمنحها ضباط برتب عالية في الفروع الأمنية، والثاني بطاقة وظيفية بصبغة أمنية يمنحها مديرون عامون في مؤسسات النظام، ويتراوح سعر البطاقة بين 500 ألف ومليوني ليرة سورية، فيما تمنح لأبناء الضباط الكبار والمسؤولين مجانا للتهرب من خدمة الجيش.

الاسم  :   اياد  -   التاريخ  :   02/06/2017
لا تتمرجلون سوى على المواطن المعتر فلتذهب القيادة وتبحث في منطقة الزبداني ماذا يحصل يقومون بالاتصال باصحاب البيوت في الزبداني ويطلبون منهم مبالغ خيالية بالملايين اذا ارادوا المحافظة على ممتلكلتهم واذا لم يدفعوا اما ينتهي بالتعفيش او........ اما من هم هؤلاء حبذا ان تبحثوا عن رجالات الامن والجيش المسؤولين عن المنطقة لتكتشفوا حجم وهول ما يحدث فكيف سيكتسب المواطن ثقة الدولة ( وليس الحكومة )

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس