جنوب العاصمة : خرق أحدثه المسلحون في منطقة التضامن استطاعوا من خلاله السيطرة على ١٠ أبنية تستعد قوات الدفاع الوطني لاستعادة النقاط .        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:13/12/2017 | SYR: 03:46 | 14/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 محطة القابون 3 في الخدمة جزئياً خلال شهر وبشكل كامل قبل نهاية العام
26/06/2017      





أعلن وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي أن محطة القابون 3 “ستعود جزئيا للعمل خلال شهر على أبعد تقدير” وستكون بالخدمة “بشكل كامل قبل نهاية العام الجاري حيث يعاد حالياً تأهيلها بخبرات وطنية”.

جاء ذلك خلال اطلاعه مع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر خليل على عمل ورشات الكهرباء التي تقوم بإعادة تأهيل المحطة المغذية للمنطقة الشرقية والشمالية من مدينة دمشق وجزء كبير من ريف دمشق الشرقي.

 

وأوضح وزير الكهرباء في تصريح صحفي ان محطة القابون 3 من احدث المحطات التي تم تركيبها في المنظومة الكهربائية ووضعت بالخدمة بداية عام 2009 بكلفة وصلت الى 16 مليار ليرة سورية لكنها تعرضت للتخريب من قبل المجموعات الارهابية عام 2012 ما أدى احتراق محولات الاستطاعة 230/66 وخروجها عن الخدمة.

 

بدوره نوه وزير الاقتصاد بجهود عمال الكهرباء مشيرا إلى أن “الحكومة تعمل على اعادة التيار الكهربائي الى كل شبر من سورية وهي تولى هذا القطاع أولوية في عملها لإعادة جلة الانتاج نظرا لدوره في تشغيل المعامل والمصانع وكل القطاعات الانتاجية”.

 

مدير المحطة المهندس فواز الطاهر أوضح أن إعادة تأهيل المحطة تتم عبر كوادر وزارة الكهرباء ويتم العمل من خلال ورديات تتناوب لإعادة وضعها بالخدمة جزئيا خلال شهر.

 

من جانبه أشار أحد الخبراء الذين يقومون بإعادة تأهيل المحطة المهندس معتصم بيروتي إلى الاهمية الاقتصادية للمحطة التي تغذي مئات المعامل في القابون، مبيناً أن المهندسين والعمال يعملون يداً بيد لإعادة اقلاع المحطة قريباً.

 

يذكر أن” محطة القابون 3 ” محطة استراتيجية باستطاعتها التي تصل إلى 500 ” ام ف ا ” ولتغذيتها مناطق واسعة في شرق وشمال دمشق وجزء كبير من منطقة ريف دمشق التي يتواجد فيها مئات المعامل والورشات الصناعية.

سيرياستيبس _سانا

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس